“أوبار كابيتال”: الكفاءة التشغيلية وزيادة الإيرادات ساهما في ارتفاع أرباح “موبايلي”.. وهذه التوصية والقيمة العادلة للسهم

قالت شركة أوبار كابيتال إن ارتفاع صافي الأرباح شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” في الربع الثاني جاء بشكل رئيسي من زيادة الإيرادات وارتفاع الكفاءة التشغيلية للشركة، وذلك على الرغم من الزيادة في مصاريف التمويل ومصروف الزكاة.

اقرأ المزيد

وأعلنت “موبايلي” صباح اليوم الخميس، عن بياناتها المالية للربع الثاني من العام الجاري مُحققة أرباح بقيمة 360 مليون ريال، مقابل 244 مليون ريال أرباح نفس الفترة من العام الماضي، بنمو نسبته 47.5%.

كما أظهرت نتائج الشركة نمو الإيرادات خلال فترات المقارنة بنحو 4.6% لتصل إلى 3.9 مليار ريال تقريباً، بالمقارنة مع 3.73 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

وأوضحت “أوبار كابيتال” في التقرير إن النمو الذي شهدته إيرادات الشركة بنهاية الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من عام 2021، يعود بشكل أساسي إلى زيادة قاعدة المشتركين وخاصة مُشتركي الألياف الضوئية، بالإضافة إلى نمو مبيعات الجملة ومبيعات قطاع الأعمال.

وكشفت نتائج “موبايلي” عن نمو أرباح الشركة في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 44.5% لتصل بنهاية الفترة إلى 679 مليون ريال، مقابل 470 مليون ريال أرباح الفترة ذاتها من عام 2021.

وأوصت “أوبار كابيتال” بالاحتفاظ بسهم “موبايلي” في الفترة الحالية، فيما حددت القيمة العادلة لسهم الشركة عند سعر 32.40 ريال.

والجدير بالذكر أن سهم “موبايلي” تراجع بنسبة 0.13% في تمام الساعة 1:25 بعد ظهر اليوم الخميس، وصولاً إلى سعر 37.60 ريال بخسائر بلغت 0.05 ريال مقارنة بإقفاله السابق.

ذات صلة Posts

المزيد