“الجزيرة كابيتال”: أرباح “المراعي” جاءت متوافقة مع التوقعات .. وهذه توصياتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الجزيرة كابيتال عن أن نتائج شركة “المراعي” جاءت متوافقة مع توقعاتها وأعلى بقليل من متوسط التوقعات البالغ 492.8 مليون ريال، حيث نما صافي الربح خلال الربع الثاني إلى 520 مليون ريال مقابل 482 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 23.8%، وبمعدل 8% مقارنة بالربع السابق.

اقرأ المزيد

وأفادت الجزيرة كابيتال أن نمو المبيعات عن الربع المماثل من العام السابق بلغ 15.1% بدعم من النمو في جميع منافذ التوزيع والمنتجات والدول، حيث أن حجم مبيعات قطاع الدواجن والمخبوزات وتعديلات الأسعار ساهم بشكل رئيسي في نمو المبيعات.

وارتفع إجمالي الربح عن الربع المماثل من العام السابق إلى 1.46مليون ريال بمعدل 8.4%، متوافقا مع تقديرات شركة الأبحاث البالغة 1.53 مليون ريال.

وذكرت الجزيرة كابيتال أن الربح التشغيلي لشركة المراعي ارتفع بنسبة 7.4% عن الربع المماثل من العام السابق، فيما انخفضت نسبة النفقات التشغيلية إلى المبيعات 16.9%، لتأتي بذلك دون توقعاتهم البالغة 18.1%.

وجاء الأداء المالي للمراعي متوافقاً مع توقعات شركة الأبحاث، حيث استمر ارتفاع الطلب في سوق التصدير نتيجة ارتفاع مبيعات الشركة وأسعار المنتجات، وتتوقع أن يواجه هامش إجمالي الربح ضغوط في عام 2022 نتيجة ارتفاع تكاليف المدخلات.

وتعتقد الجزيرة كابيتال أن الشركة قادرة على التحكم في تكاليف التشغيل وتحسين الأداء خلال الفترة القادمة، بدعم من استمرارها في خطتها التوسعية والتركيز على التكلفة وتوسيع الحصة السوقية.

يشار إلى أن سهم الشركة يتداول على أساس مضاعف ربحية متوقع للعام 2023 عند 26.4 مرة، مقابل مكرر الربحية لفترة الـ 12شهراً الأخيرة بمقدار30.9 مرة، وأوصت الجزيرة كابيتال لسهم “المراعي” بالحياد و بسعر مستهدف عند 52 ريال.

ذات صلة Posts

المزيد