ارتفاع الدخل من الأتعاب وصافي مساهمات التكافل المكتسبة يقفز بأرباح “ساب تكافل” في الربع الثاني 119%

أظهرت البيانات المالية لشركة ساب للتكافل ارتفاع صافي ربح الشركة قبل الزكاة بنسبة 118.6% بنهاية الربع الثاني من العام الجاري، ليصل إلى 6.525 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح قبل الزكاة بلغ 2.985 مليون ريال في الفترة ذاتها من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان للسوق السعودية “تداول”، اليوم الأحد، إن ارتفاع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع بمبلغ 17.8 مليون ريال في صافي مساهمات التكافل المكتسبة في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. وبلغ صافي مساهمات التكافل المكتسبة 47.4 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 29.6 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2021.

كما شهدت الفترة ارتفاعاً بمبلغ 1.9 مليون ريال في الدخل من الأتعاب والعمولات والاكتتاب الأخرى مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. حيث بلغ الدخل من الأتعاب والعمولات والاكتتاب الأخرى 8.9 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 6.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وحققت الشركة صافي ربح – قبل الزكاة – بقيمة 5.568 مليون ريال في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من عام 2021 البالغة 4.863 مليون ريال، بارتفاع في الأرباح بنسبة 14.5% على أساس سنوي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى ارتفاع صافي مساهمات التكافل المكتسبة خلال الفترة الحالية بمبلغ وقدره 34.9 مليون ريال مقارنة بالنصف الأول من العام السابق. حيث بلغ صافي مساهمات التكافل المكتسبة 97.1 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 62.2 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق.

كما أرجعت نمو الأرباح خلال فترات المقارنة إلى ارتفاع بمبلغ وقدره 3 مليون ريال في الدخل من الأتعاب والعمولات والاكتتاب الأخرى في الفترة الحالية مقارنة بالنصف الأول من عام 2021. حيث بلغ الدخل من الأتعاب والعمولات والاكتتاب الأخرى 16.7 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 13.7 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من عام 2021.

* إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة:
تم إعادة تصنيف بعض مبالغ الفترة السابقة لكي تتوافق مع عرض الفترة الحالية. وقد تمت هذه التغييرات للعرض بشكل أفضل الأرصدة والمعاملات في القوائم المالية الأولية للشركة. على وجه الخصوص ، تم إعادة تصنيف بند في قائمة الدخل بعنوان رسوم حاملي وثائق التكافل و تم عرضه كدخل من الاكتتابات الأخرى من الربع الحالي. وتؤكد الشركة عدم وجود أي أثر مالي لعمليات إعادة التصنيف على صافي النتائج من عمليات التأمين وصافي الربح.

* معلومات اضافية:
تم احتساب ربحية / (خسارة) السهم بناًء على صافي الربح / (الخسارة) بعد الزكاة و الضريبة.

التالي يوضح المعلومات الإضافيه التي تم الإفصاح عنها:

1- ايضاح رقم 1 توقيع اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة ولاء للتأمين التعاوني (“شركة ولاء”).

ذات صلة Posts

المزيد