“التنمية” التابعة لـ”أسترا” تنتهي من المعالجة المحاسبية وتقدير الأثر المالي للتخارج من الاستثمار بـ”الإنماء”

أعلنت مجموعة أسترا الصناعية (أسترا) عن آخر التطورات لإعلانها عن توقيع إحدى شركاتها التابعة، التنمية للصناعات الحديدية (التنمية)، اتفاقية مشروطة لتخارج من استثمارها في شركة الأنماء لإنتاج مواد البناء المحدودة (الإنماء).

اقرأ المزيد

وقالت “أسترا” في بيان للسوق السعودية “تداول”، اليوم الخميس، إن شركة التنمية لصناعة الحديد (التنمية) والمملوكة للمجموعة بنسبة 65%، قد انتهت من المعالجة المحاسبية مع مختلف المراجعين ووصلت إلى تقدير قيمة الأثر المالي من هذه الصفقة.

وكانت “التنمية” قد قامت بتوقيع اتفاقية مشروطة للتخارج من استثمارها في شركة الإنماء لإنتاج مواد البناء المحدوده (الإنماء) التي تمتلك مصانع الصلب والطاقة في العراق بتاريخ 2022/02/07 م (الموافق 1443/07/06 هـ) مع شركة الغد المتكامل للتجارة العامة والحديد والصلب والصناعات المعدنية.

– الحدث الذي سبق إعلانه:

أعلنت مجموعة أسترا الصناعية (أسترا) عن آخر التطورات لإعلانها عن توقيع إحدى شركاتها التابعة ، التنمية للصناعات الحديدية (التنمية) ، اتفاقية مشروطة لتخارج من استثمارها في شركة الأنماء لإنتاج مواد البناء المحدودة (الإنماء).

– تاريخ الاعلان السابق على موقع السوق المالية السعودية (تداول):

1443-09-24 الموافق 2022-04-25

– نسبة الإنجاز المتحقق:

بالتوافق مع متطلبات المعايير الدولية للتقاربر المالية ، قامت مجموعة أسترا الصناعية والشركه التابعه لها (التنميه) باحتساب قيمة المستحقات الضريبة والمصاريف بشكل تقديري والتي سيتم فرضها على بيع شركة الانماء.

وبحكم أن المجموعة إنتهت من تقدير هذه المصاريف والمستحقات الضريبيه والمعالجة المحاسبية بالتوافق مع مدققي حسابات مجموعة أسترا الصناعية وشركة التنمية عليها ، فإننا نود أن نعلن للجمهور أن نتائج الربع الثاني سوف تتضمن ربحاً مجمعا يقدر بـمبلغ 182.9 مليون ريال سعودي ناتج من عملية بيع الانماء وحصة المجموعة منها 170.2 مليون ريال سعودي وذلك وفقًا لمتطلبات اعداد التقارير بحسب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية والمعايير المحاسبية في البلدان ذات العلاقة.

و بخصوص التحديثات المستقبلية أو أي تطور على هذه الصفقة من ناحية المعالجة المحاسبية للعمليات المتوقفة وأفضل التقديرات الخاصة بمصاريفها، يرجى الرجوع إلى البيانات المالية السنوية والربع سنوية اللاحقة خلال عام 2022 وفقًا لذلك.

– التاريخ المتوقع للانتهاء من الحدث:

04/08/2022

– اسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً:

لا ينطبق

– التكاليف المرتبطة بالحدث وهل تغيرت ام لا مع ذكر الاسباب:

لا ينطبق

– آثر التأخير على النتائج المالية للشركة:

لا ينطبق

ذات صلة Posts

المزيد