“الجزيرة كابيتال”: أرباح “بدجت السعودية” تتماشى مع توقعاتنا .. ونتوقع أن تحقق عوائداً بنسبة 4.3% في العام 2023 وهذه توصيتنا والسعر المستهدف للسهم

كشفت “الجزيرة كابيتال” عن تراجع صافي الربح لشركة “بدجت السعودية” إلى 62.5 مليون ريال خلال الربع الثاني بنسبة 9.7% عن الربع المماثل من العام السابق، متوافقة مع توقعاتهم البالغة 61.3 مليون ريال، وأرجعت ذلك لانخفاض مبيعات السيارات وارتفاع المصاريف التشغيلية، فيما ارتفع صافي الربح بمعدل 3.7% عن الربع السابق نتيجة لارتفاع الإيرادات بدعم من الإيجار طويل الأجل وتحسن معدلات التأجير قصير الأجل.

اقرأ المزيد

تراجعت إيرادات الربع الثاني بشكل طفيف لـ بدجت السعودية إلى 231.2 مليون ريال عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 0.5%، لتأتي بذلك دون توقعات شركة الأبحاث، حيث أن تحسن أداء الإيجار طويل الأجل والتأجير قصير المدى ساهم في التخفيف من تأثيره.

كذلك تراجع الربح التشغيلي في الربع الثاني للشركة بنسبة 6.6% عن الربع المماثل من العام السابق إلى 66.9 مليون ريال، أعلى من توقعات شركة الأبحاث البالغة 64.3 مليون ريال، وارتفعت المصاريف التشغيلية 23.3% عن الربع المماثل من العام السابق مما أدى إلى انكماش الهامش التشغيلي عن العام السابق إلى 28.9%.

وبحسب الجزيرة كابيتال؛ نتائج بدجت للربع الثاني أظهرت تحسن في أعمال التأجير طويل الأجل ومعدل التشغيل في أعمال التأجير قصير الأجل، وتعتقد أن تستفيد الشركة من التعافي المستمر في قطاع السفر، كما تتوقع أن تقوم بتوزيع أرباح جيدة تحقق عائداً بنسبة 4.3% على أساس توقعاتها للعام 2023.

يتم تداول سهم الشركة حالياً عند مكرر ربحية 13.6 مرة ومكرر ربحية للفترة القادمة بمقدار 11.9 مرة على أساس توقعات الجزيرة كابيتال لربح السهم في العام 2023، وأوصت لسهم بدجت بزيادة المراكز وبسعر مستهدف عند 52 ريال للسهم يفوق سعره الحالي بـ 10.5%.

ذات صلة Posts

المزيد