الجمعة, 26 أبريل 2024

بالشراكة مع القطاع الخاص وباستهداف البنية التحتية الشاملة

الوطنية للإسكان عملاق التطوير العقاري تقود نقلة جديدة في قطاع العقار بـ 40 مليار استثمارات في 11 مدينة تتقدمها الرياض وجده ومكة المكرمة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

واصلت الشركة الوطنية للإسكان NHC مسارها الصاعد نحو الريادة في السوق العقارية السعودية بعد أن وقعت الشركة اتفاقية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والأسكان بقيمة 40 مليار ريال لتمويل وتطوير محفظة مشاريع تقوم بتنفيذها بالشراكة مع القطاع الخاص من خلال التعاقد مع أكثر من 150 مطور عقاري.

وبرزت في السنوات الاخيرة الشركة الوطنية للإسكان لتأتي في مقدمة الشركات الرائدة في المنطقة، عبر اتجاهها لتمكين قطاع التطوير العقاري في المملكة، إذ اصبحت أكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة، حيث تستهدف زيادة المعروض العقاري بالمملكة، بخيارات سكنية متنوعة، وذلك في إطار سعيها لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

وتستهدف الاتفاقية الموقعة مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان في المقام الأول تطوير البنية التحتية الشاملة، حيث توفر هذه الاتفاقية الموقعة قبل ايام أكثر من 150 ألف وحدة سكنية تتنوع فيها المساحات والتصاميم، حيث تغطي 11 مدينة في المملكة هي: الرياض، جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الطائف، تبوك، الدمام، الاحساء، القطيف، بريدة، الرس.

اقرأ المزيد

وتغطي الاتفاقية مساحة تتجاوز 90 مليون متر مربع، فيما سيتم تخصيص ما يقارب 54 مليون متر مربع للمساحات الخضراء والمفتوحة والمرافق العامة وشبكات الطرق والنقل العام، كما تصل السعة السكانية الناتجة عن هذه الاتفاقية إلى 750 ألف نسمة.

ووفقا لتفاصيل الاتفاقية فإنها تمتد لمدة 4 سنوات حيث بدأ تنفيذها بالفعل، وسيكون أول مشروع لها جاهز للتسليم في العام 2025، على ان يتم توزيع الوحدات السكنية وفقا للمدن الـ 11 التي تغطيها الاتفاقية.

وستقوم الشركة الوطنية للإسكان وفقاً للاتفاقية بالتعاقد مع أكثر من 150 مطور عقاري لتطوير الوحدات السكنية، لتقوم الوطنية للإسكان بتطوير البنية التحتية الشاملة المتضمنة تنفيذ شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي واعمال التشجير ، بالإضافة الى ايصال الخدمات الحيوية وتطوير مرافق توفر جودة الحياة.

يذكر أن الشركة الوطنية للإسكان NHC تأسست بمرسوم ملكي في العام 2016 لتكون الذراع الاستثمارية لمبادرات وبرامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في القطاع العقاري والسكني والتجاري. ثم تحولت الشركة الى ملكية الدولة في شهر مايو من العام 2020، لتدخل بعدها مرحلة جديدة في مسيرتها وتصبح ممكّنا فاعلاً لحلول السوق العقارية السعودية.

وتحرص الشركة على تقديم مشاريع نوعية عبر مجتمعات عمرانية بتصاميم عصرية وحلول سكنية متنوعة وبأسعار مناسبة تواكب تطلعات جيل المستقبل وتحقق جودة الحياة، وذلك بالشراكة مع المطورين العقاريين من ذوي الخبرة والكفاءة.

وتتبع الشركة عدد (3) شركات متنوعة الانشطة، هي الشركة الوطنية لخدمات الإسكان، وتقوم بتقديم خدمات الإسكان المساندة، والشركة الوطنية لإدارة الأصول والتي تعمل على رفع كفاءة إدارة الأصول والمرافق بالقطاع العقاري وتطويره وفق أفضل الممارسات العالمية المتخصصة، والشركة الوطنية لخدمات التمويل وتمثل منصة مركزية لإدارة التمويل للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري والبنوك وشركات التمويل

ذات صلة

المزيد