الأحد, 21 يوليو 2024

تراجع أرباح “الكثيري القابضة” إلى 1.6 مليون خلال الربع الثالث بنسبة 64%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انخفض صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة الكثيري القابضة إلى 1.6 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل4.5 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 64%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية التقديرية للفترة المنتهية في 30-09-2022 (9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 2.2 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 5.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنقصان 60%.

اقرأ المزيد

أما اجمالي الربح فبلغ 7.4 مليون خلال الربع الثالث، مقابل 11.4 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بتراجع 35% .

وبلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة خلال الفترة الحالية 4 مليون ريال، مقابل ربحية بـ 12 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق بزيادة 28%.

وبلغت خسارة السهم خلال الفترة الحالية 0.35 ريال، مقابل ربحية بت 1.04 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

انخفض صافي الربح في الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بسبب انخفاض الإيرادات وزيادة تكاليف ومصاريف التشغيل

وحققت الشركة أرباحاً خلال الربع الحالي بقيمة 1.6 مليون ريال مقارنة بتكبد خسائر في الربع السابق بقيمة (3.4) مليون ريال بسبب زيادة الإيرادات الناتجة عن ارتفاع مبيعات الخرسانة الجاهزة وارتفاع مبيعات الألواح خلال الربع الثالث لعام 2022م وانخفاض المصاريف الأدارية.

وتكبدت الشركة خسارة في الفترة الحالية بقيمة 3.9 مليون ريال مقابل تحقيق أرباح في الفترة المماثلة من العام السابق بقيمة 11.8 مليون ريال، ويعود السبب في ذلك إلى انخفاض الإيرادات وارتفاع المصاريف العمومية والادارية ومصاريف البيع والتسويق خلال الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع عرض الفترة الحالية

وتابعت:”يستند احتساب ربحية السهم الأساسية/ المخفضة إلى الربح العائد على المساهمين العاديين والمتوسط المرجح لعدد الأسهم العادية القائمة. تم احتساب ربحية السهم كما في 30 سبتمبر 2022م على أساس المتوسط المرجح لعدد الأسهم القائمة في نهاية الفترة، إن الربح المعدل للسهم هو نفس الربح الأساسي للسهم حيث أن المجموعة لا يوجد لديها أوراق مالية قابلة للتحويل ولا أدوات مالية مخفضة لممارستها”.

ذات صلة

المزيد