السبت, 18 مايو 2024

وزير السياحة: افتتاح 12 ألف غرفة فندقية في العام يمثل أعلى معدل عالميا

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة إنه سيتم افتتاح 12 ألف غرفة فندقية في المملكة خلال عام 2022، وهو ما يمثل أعلى معدل عالميا.

ووفقا لـ “العربية” أضاف الخطيب في مقابلة، على هامش فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي تعقد في الرياض، أن المملكة لديها خمسة مواقع مسجلة في اليونيسكو بجانب سياحة المنتجعات، مشيرا إلى أن لدى المملكة خيارات سياحية متنوعة لشرائح السياح المختلفة.

وبدأت اليوم في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض أعمال الدورة السادسة لمبادرة مستقبل الاستثمار، تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية.. تمكين نظام عالمي جديد”، وذلك بمشاركة 6000 مشارك من دول العالم، و500 متحدث من قطاعات مختلفة من داخل وخارج المملكة وتستمر على مدى ثلاثة أيام.

اقرأ المزيد

ويشارك خلال أعمال النسخة السادسة من مؤتمر مبادرة الاستثمار الذي أنطلقت أعماله في وقت سابق اليوم مجموعة من الحائزين على جائزة نوبل وعدد من رؤساء الشركات وكبار المستثمرين في محاولة منهم لإيجاد حلول مستدامة لتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان العالم، كما سيتم الحديث عن التحديات التي يطرحها النظام العالمي الجديد، فضلاً عن الفرص التي تنشأ عنه، مثل إنشاء نظام اقتصادي يحسن نوعية الحياة للمواطنين حول العالم، وستعقد عدد من القمم المصغرة ضمن فعاليات المبادرة تحت شعار “صراع الأجيال” و”اقتصاد الطاقة الجديد” وصعود العملات الرقمية “الكريبتو” ومستقبل أفريقيا.

ذات صلة

المزيد