“أجيليتي” الكويتية تستثمر 611 مليون ريال لتطوير مجمع جدة اللوجستي في المملكة

أعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أنها ستطور مجمعاً لوجستياً ضخماً لأغراض التخزين والتوزيع بالقرب من جدة كجزء من اتفاقية الامتياز التي أعلنتها الهيئة العامة لعقارات الدولة في المملكة.

اقرأ المزيد

وبموجب شروط الاتفاقية مع الهيئة العامة لعقارات الدولة بالمملكة، ستقوم “أجيليتي” باستثمار نحو 611 مليون ريال بما يُعادل 163 مليون دولار؛ لبناء المجمع اللوجستي مقابل حقوق التشغيل لمدة 25 عاماً.

بحسب بيان للشركة، اليوم الخميس، يقع المشروع في منطقة المحجر بجنوب محافظة جدة على أرض فضاء مساحتها 576,760 متر مربع، وسيتم تطوير بنيتها التحتية لبناء مجمع لوجستي وفق أحدث المواصفات العالمية.

وسوف تباشر “أجيليتي” بالأعمال الإنشائية في الربع الأول من عام 2023، ومن المتوقع أن يتم افتتاح مجمع أجيليتي اللوجستي ــ جدة في الربع الأول من 2025.

وقّع العقد كلٌّ من نائب محافظ الهيئة العامة للاستثمار وتطوير الأعمال المكلّف حمزة العسكر، ونائب الرئيس التنفيذي لشركات أجيليتي للمجمّعات اللوجستية ماهر جابر آل ثابت، وذلك في مقر الهيئة الرئيسي بمدينة الرياض.

والجدير بالذكر أن “أجيليتي”، الشركة الرائدة في خدمات سلاسل الإمداد والبنية التحتية والابتكار، تدير حالياً أكثر المجمعات اللوجستية تطوراً في المملكة – وهي مجمعات أجيليتي اللوجستية في الرياض والتي تبلغ مساحتها 870,000 متر مربع، ومجمع أجيليتي اللوجستي في الدمام ومساحته 200,000 متر مربع.

يأتي هذا الإعلان بعد أيام من كشف النقاب عن خطة الحكومة السعودية الشاملة لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030. ومن خلال المبادرة الوطنية السعودية لسلاسل الإمداد العالمية (GSCRI) التي تهدف لجذب 11 مليار دولار من الاستثمارات الجديدة في أول عامين لها، لتحويل المملكة إلى مركز وحلقة وصل رئيسية في سلاسل التوريد العالمية عبر تطوير البنية التحتية اللوجستية والصناعية، والمدن الاقتصادية والطاقة الخضراء، والابتكار والتصنيع.

ذات صلة Posts

المزيد