كررت توصيتها بشراء سهم الشركة وحددت السعر المستهدف عند 135.40 ريال

“أوبار كابيتال”: الهوامش الإجمالية والتشغيلية لـ”ام آي اس” أقل من المتوقع رغم تحسن الأرباح.. والإيرادات تجاوزت تقديراتنا

قالت شركة أوبار كابيتال للأبحاث، اليوم الاثنين، إن الهوامش الإجمالية والتشغيلية لشركة المعمر لأنظمة المعلومات “ام آي اس” جاءت أقل من المتوقع، وذلك على الرغم من تحسن الأرباح وتجاوز الإيرادات تقديراتنا.

اقرأ المزيد

وعلقت “أوبار كابيتال” على النتائج الفصلية للشركة قائلة إن إجمالي أرباح “ام آي اس” في الربع الثالث قفزت 24% على أساس سنوي، والأرباح التشغلية بنسبة 42.3%، حيث تحسنت الكفاءة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مدعومة بمزيج المبيعات الإيجابي ومزيج حجم الأرباح للمشاريع.

ومع ذلك، جاءت الهوامش الإجمالية والتشغيلية أقل من المتوقع. نتيجة لذلك، وعلى الرغم من تفوق الإيرادات، جاءت أرباح التشغيل البالغة 29.3 مليون ريال متماشية مع تقديرات “أوبار كابيتال”. وبالتالي، جاء صافي الربح أيضاً على نفس الاتجاه، حيث ارتفع 69.2% على أساس سنوي إلى 25.1 مليون ريال.

وأشارت “أوبار كابيتال” إلى ارتفاع إيرادات الشركة بنهاية الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 15.6% على أساس سنوي، لتصل إلى 198.8 مليون ريال، موضحة بأن الإيرادات جاءت أفضل بكثير من توقعاتها وبنحو تجاوزت نسبته 25%.

وبناءً على تحسن الإيرادات والأرباح المباشرة في الربع الثالث من العام الجاري، كررت “أوبار كابيتال” توصيتها بشراء سهم “ام آي اس” بالسعر المستهدف 135.4 ريال، مشيرة إلى تفاؤلها حيال النمو المستقبلي للشركة؛ نظراً لأنها تؤمن عقوداً جديدة باستمرار، مما يعطي رؤية جيدة للإيرادات، فيما تظل مراكز البيانات هي الحافز على المدى القريب لنمو الأرباح، من وجهة نظر شركة الأبحاث.

ذات صلة Posts

المزيد