“الراجحي المالية”: ارباح “العربية للتعهدات الفنية” ستصل لهذين المستويين في 2022 و2023 ونوصي بزيادة الوزن وهذا السعر المستهدف للسهم

كشفت شركة الراجحي المالية عن توقعاتها بارتفاع ارباح شركة العربية للتعهدات الفنية الى 286 مليون ريال بنهاية العام الجاري 2022، وبنسبة 38.8%، عن ارباح الشركة في العام 2021 التي كانت 206 مليون ريال، مرجحة مواصلة نمو ارباح الشركة في العام 2023، وان تصل الى 330 مليون ريال، وبنسبة 15.4% عن الارباح المتوقعة للعام 2022.

اقرأ المزيد

واوصت “الراجحي المالية” بزيادة الوزن لسهم شركة العربية، بسعر مستهدف عند 136 ريال للسهم، مرجحة استفادة الشركة من جهود المملكة العربية السعودية لتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي أدت إلى تحول ثقافي تدريجي وسط زيادة الإنفاق على الأنشطة الثقافية والترفيهية.

وبحسب “الراجحي المالية” وجهت الشركة انتباهها إلى اللوحات الإعلانية الرقمية، والتي توفر قدرًا أكبر من المرونة لأنه يمكن إدارتها مركزيًا ولديها المزيد من الوجوه في كل لوحة إعلانية. بالنسبة للمعلنين، فإنهم يقدمون بيانات مهمة تتعلق بمعدلات المشاهدين ومرات الظهور والمعلومات السكانية.

واضافت تهدف الشركة إلى رفع مستوى الوجوه الرقمية إلى 80٪ بحلول عام 2025 (الحالي: 64٪) مما سيعزز بشكل كبير إيرادات العربية وهوامش الربح الإجمالية. تتطلع العربية أيضًا إلى توسيع تواجدها في المنطقة وقد طورت شراكات في مصر ودبي وقطر لهذا الغرض.

وتوقعت “الراجحي المالية” نمو إيرادات شركة العربية بمعدل نمو سنوي مركب لمدة 5 سنوات بنسبة 11٪ مدفوعًا بالتحول الرقمي للوحاتها الإعلانية.، مضيفة يبدو السهم جذابًا عند المستويات الحالية على خلفية دفعة الرقمنة جنبًا إلى جنب مع التوسعات الإقليمية والمحلية.

ووفقا لتقرير “الراجحي المالية” فان شركة العربية رائدة في السوق في قطاع الإعلانات الخارجية بالمملكة العربية السعودية ، ولديها حصة سوقية قوية  تزيد عن 60٪ من جميع الإعلانات الخارجية، وتوفر الشبكة الواسعة من اللوحات الإعلانية ميزة تنافسية للشركة العربية مما يسمح لها بالفوز ليس فقط بطلبات حملات إعلانية كبيرة جديدة ولكن المساعدة في تجديد العقود القديمة. علاوة على ذلك ، توفر العربية أنشطة الطباعة والتصميم ، وتنفيذ وصيانة اللوحات الإعلانية.

 

ذات صلة Posts

المزيد