السبت, 27 أبريل 2024

“وامض” التابعة لـ “مجموعة تداول” توقع اتفاقية استحواذ على 51% من شركة “مباشر المالية” بـ 133.95 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة عن إبرام اتفاقية بيع وشراء اليوم الخميس بين شركتها التابعة تداول للحلول المتقدمة “وامض” وشركة المبادرات الثانية للاستثمار (شركة شخص واحد)، والتي تمتلك حالياً ما نسبته 99% من رأس مال شركة مباشر المالية (دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة) (دايركت إف إن) ، حيث تبلغ قيمة الصفقة 133,951,500 ريال.

وقالت “تداول” في بيان اليوم إن “وامض” وستقوم بموجب هذه الاتفاقية بالاستحواذ على نسبة 51% من رأس المال المصدر للشركة المستهدفة (“الأسهم”) (ويُشار إليها فيما بعد بـ”الصفقة”)، مبينة أن الاتفاقية تتضمن إقرارات وضمانات وتعهدات اعتيادية مقدمة من البائع.
تجدر الإشارة إنه تم تأسيس شركة المبادرات الثانية للاستثمار لأغراض الصفقة مؤخراً من قبل أحد الشركاء المسيطرين على الوطنية للتقنية وذلك لتملك أسهم في الشركة المستهدفة.

وأوضحت أن إتمام الصفقة يخضع لعدد من الشروط – على سبيل المثال لا الحصر – الحصول على الموافقات النظامية اللازمة ومنها موافقة الهيئة العامة للمنافسة واكتمال إعادة هيكلة مجموعة الشركة المستهدفة.

اقرأ المزيد

اطراف الصفقة:
1. شركة تداول للحلول المتقدمة.
2. شركة المبادرات الثانية للاستثمار (شركة شخص واحد ذات مسؤولية محدودة).

وستقوم وامض بدراسة خيارات التمويل المختلفة المتاحة والتي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب بعدما يتم الاتفاق عليها.

وتختص الشركة المستهدفة بتقديم المحتويات المالية ومنتجات التقنية في المنطقة.

واشارت تداول إلى ان الصفقة تعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية نمو وامض. وسيكون للاستحواذ دور في خلق فرص لبناء قدرات جديدة ورفع مستوى الابتكار في الأسواق المالية في المنطقة وتنويع الإيرادات.

وحول الاثر المتوقع للصفقة على الشركة وعملياتها قالت الشركة إنه سيتحدد على المجموعة بناء على أداء الشركة المستهدفة بعد الاستحواذ عليها، من المتوقع أن يكون للصفقة أثر مالي إيجابي للمجموعة مع مرور الوقت.

وستقوم المجموعة بالإعلان عن إتمام الصفقة وغيرها من التطورات الجوهرية في الوقت المناسب ووفق المتطلبات النظامية ذات العلاقة.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان مجموعة تداول السعودية القابضة على موقع تداول بتاريخ 18/01/1444هـ الموافق 16/08/2022م فيما يتعلق بتوقيع الشركة التابعة تداول للحلول المتقدمة (“وامض”) اتفاقية مبدئية غير ملزمة مع مباشر المالية (دايركت فاينانشل نيتورك المحدودة) (دايركت إف إن) (“الشركة المستهدفة”) والمجموعة الوطنية للتقنية (“الوطنية للتقنية”)، بخصوص الاستحواذ المحتمل من وامض لنسبة 51% من رأس المال المصدر للشركة المستهدفة.

ذات صلة

المزيد