الخميس, 25 أبريل 2024

“طيبة للإستثمار” تحقق صافي ربح بـ 43 مليون ريال خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة طيبة للإستثمار صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بـ 43 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل خسائر بـ 38مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022 ( 9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 36 مليون ريال في الربع الثالث مقابل خسائر بـ 30 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق .
أما إجمالي الربخ فبلغ 56 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 10 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 432%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 98 مليون ريال مقابل خسائر بـ 53 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي .

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.61 ريال مقابل خسائر بـ 0.33 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
يعود الإرتفاع في صافي الربح للربع الحالي بالمقارنة بصافى خسارة بالربع المماثل من العام السابق إلى تحسن وزيادة إيرادات التشغيل الفندقى والأداء التأجيري لممتلكات الشركة نتيجة التعافي التدريجي من آثار جائحة كوفيد 19 خاصة مع زيادة اعداد الحجاج خلال موسم حج عام1443هـ وكذلك تحسن مستوى التحصيل من العملاء مما أدى إلى تخفيض مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة على الذمم المدينة.

ويرجع سبب إرتفاع صافي ربح الربع الحالي بالمقارنة بالربع السابق إلى زيادة ايرادات المراكز التجارية والتشغيل الفندقي نتيجة رفع كافة قيود جائحة كورونا وكذلك لاشتمال الفترة على الجزء الأكبر من موسم حج عام1443هـ بالإضافة إلى الأرباح المحققة من تعويض نزع ملكية إحدى أراضي المجموعة.

كما يعود الإرتفاع في صافي الربح للفترة الحالية بالمقارنة بصافى خسارة للفترة المماثلة من العام السابق إلى زيادة إيرادات التشغيل الفندقى نتيجة التعافي التدريجي من آثار جائحة كوفيد 19 خاصة مع اشتمال الفترة لشهر رمضان وموسم حج عام1443هـ وكذلك لتحسن مستوى التحصيل من العملاء مما أدى إلى تخفيض مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة على الذمم المدينة.
طبيعة رأي مراجع الحسابات الرأي غير المعدل
ملاحظة او تحفظ أو لفت انتباه كما ورد في تقرير المراجع الخارجي لايوجد

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة لتتلائم مع طريقة عرض أرقام الفترة الحالية
معلومات اضافية:
“بلغ الدخل الشامل الآخر للفترة الحالية إجمالي (خسارة) قدرها 53.19 مليون ريال سعودي مقارنة بـربح قدره 806.02 مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق وذلك نتيجة لإعادة تقييم إستثمارات الشركة في أسهم الشركات المدرجة وغير المدرجة بالقيمة العادلة فى تاريخ القوائم المالية ، بالاضافة الى انخفاض عدد اسهم المحفظة الاستثمارية نتيجة بيع جزء منها خلال عام2021م والفترة الحالية.
وفق ما أشير إليه من إعادة تبويب بعض أرقام المقارنة فقد أدى ذلك لإختلاف أرقام الفترة المماثلة من العام الماضى لهذة النشرة مع الأرقام المعلن عنها بتاريخ 8 نوفمبر 2021م في إعلان شركة طيبة للإستثمار عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2021-09-30م نتيجة تصنيف نتائج احد الشركات التابعة ضمن العمليات غير المستمرة وفقاً لمعايير المحاسبة. ”

 

ذات صلة

المزيد