باستثمارات تتجاوز 100 مليون .. تأسيس “السماء الزرقاء” للنهوض بصناعة تدريب الطيران في المملكة

تم الإعلان، اليوم الأحد، عن تأسيس وإنشاء شركة السماء الزرقاء للتدريب الجوي؛ للنهوض بصناعة الطيران في المملكة، وذلك باستثمارات تزيد عن 100 مليون ريال.

اقرأ المزيد

وستقوم الشركة باستخدام أحدث التقنيات والخبرات الفنية للنهوض بهذه الصناعة الهامة في قطاع الطيران نظراً لما تحظى به من اهتمام حكومة المملكة، وذلك لأهمية الطيران في جميع نواحي الحياة، بالإضافة إلى كونها عنصراً مهماً في الاقتصاد.

وسيتم إنشاء مركز تدريب من قبل الشركة وفقاً لمتطلبات هيئة الطيران المدني السعودي ووكالة سلامة الطيران الأوربي وهيئة الطيران الفيدرالي الأمريكي؛ مما يجعل المركز من المراكز العالمية التي تستقبل المتدربين من جميع أنحاء العالم.

إنشاء المركز قائم على تدريب وتجهيز أطقم الطيران والضيافة الجوية على أعلى مستوى من حيث التدريب والسلامة بواسطة أحدث أجهزة المُحاكاة، وسيتم التدريب بالتعاون مع أفضل الشركات المُصنعة والخبرات الدولية بما يتوافق مع توجه المملكة لتصبح رائدة في مجال صناعة الطيران.
يقدم المركز الجديد للشركة خدمات عديدة لشركات الطيران الحالية والمستقبلية، وذلك من خلال توفير جميع متطلبات التدريب على أحدث مستوى على أرض المملكة بديلاً عن التدريب في الخارج؛ مما يوفر لهذه الشركات الكثير من الوقت والمال وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، بإيقاف الصرف في الخارج وإحضار مُتدربين من الخارج ليصبح المركز من روافد الدخل القومي للبلاد.

ومن بين الرؤى التي تقوم عليها “السماء الزرقاء” وضع خطط توسعية في المستقبل القريب؛ لمواكبة التطورات في صناعة الطيران وبرامج التدريب واستيعاب خطط شركات الطيران التوسعية في المملكة.

ووقعت “السماء الزرقاء” مذكرة تفاهم مع شركة CAE، الرائدة على مستوى العالم في تصنيع أجهزة التدريب؛ لتزويد المركز الجديد بالأجهزة المطلوبة والاتفاق على عقد تشغيل وصيانة لمدة ١٠ سنوات.

كما تم التفاهم بين الطرفين على شراء أجهزة مُشابهة لطائرة طراز “إيرباص A320″، والتي تعتبر من أكثر طائرات الركاب على مستوى العالم.
وتستهدف الشركة من خلال المركز تدريب أطقم الطيران والضيافة الجوية في المملكة، وأيضاً استهداف عدد من الأسواق من ضمنها بعض شركات الطيران الأوربوية والهندية، وذلك نظراً للعدد الكبير من الطائرات مؤكدة الطلب والتي تم الإعلان عنها بين شركات الطيران وشركة إيرباص المُصنعة.
تم توقيع مذكرة التفاهم بين رئيس مجلس إدارة “السماء الزرقاء” يوسف بن محمد القفاري، و كوستنتين مدير مبيعات شركة CAE في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وذلك في مقر الشركة بالعاصمة الرياض.

ذات صلة Posts

المزيد