السبت, 18 مايو 2024

ايلون موسك يفقد 70 مليار دولار من ثروته ويقترب من فقدان لقبه كأغنى شخص في العالم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

فقدت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا ما يقرب من نصف قيمتها السوقية منذ أن قدم مؤسسها، ايلون موسك، عرضًا لشراء شركة التواصل الاجتماعي تويتر في أبريل الماضي، مما أدى إلى تراجع صافي ثروته بنحو 70 مليار دولار ووضع لقبه كأغنى شخص في العالم في خطر.

تم تداول الأسهم في شركة السيارات الكهربائية عند 340.79 دولارًا في 13 أبريل، في اليوم السابق لكشف تويتر عن الصفقة في بيانات تنظيمية لهيئة الأوراق المالية، وكان الملياردير قدم عرضا لشراء شركة التواصل الاجتماعي مقابل 43.4 مليار دولار. منذ ذلك الحين، انخفض سعر سهم تيسلا بنسبة 49٪ إلى 173.44 دولارًا ، أيضًا بسبب مخاوف بشأن الاضطرابات في أحد مصانعها في شنغهاي.

ووفقا لصحيفة “ذي جارديان” البريطانية فقدباع رئيس شركة تيسلا ما قيمته 20 مليار دولار من أسهم شركة صناعة السيارات منذ أبريل لتمويل عملية الاستحواذ. يمتلك موسك حاليا نحو 445 مليون سهم، وفقًا لرويترز ، وقد أدى انخفاض سعر السهم إلى خفض قيمة تلك الحيازة، من 151 مليار دولار إلى 77 مليار دولار. هذا يعني أن لقبه كأغنى شخص في العالم يتعرض للتهديد، في وقت صعد فيه الملياردير الفرنسي برنارد أرنو ، الرئيس التنفيذي لمجموعة “أل في أم أش” الفاخرة، حيث أدت تحركات الأسهم إلى احتلال أرنو الصدارة لفترة وجيزة.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد