الثلاثاء, 30 أبريل 2024

كيف هزمت “تسلا” BMW لتصبح العلامة التجارية الأفضل مبيعًا للسيارات الفاخرة في 2022

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تفوقت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا بقيادة ايلون موسك على شركة BMW في العام الماضي، وأصبحت العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات الفاخرة في الولايات المتحدة. وقد يكون ارتفاع شعبية المركبات الكهربائية هو السبب الرئيسي.

وبنهاية عام 2022 ، عكست بيانات المبيعات مؤشرات هامة. فقد نما الطلب على السيارات الفاخرة في الأشهر الاثني عشر الماضية، واستفادت منه علامات تجارية مثل مرسيدس-بنز وأودي ولكزس.

أيضا برزت حقيقة مهمة أخرى في عام 2022 هي نمو سوق المركبات الكهربائية، وفقًا لموقع “هوت كارز” المختص بالسيارات. خاصة تسلا، والتي تفوقت لأول مرة، على عملاق صناعة السيارات الألمانية BMW في عدد مبيعات السيارات الفاخرة في الولايات المتحدة. وتعتبر هذه البيانات مهمة للغاية لأنها توضح أنه من بين مشتري السيارات الكهربائية لعام 2022، أشتري معظمهم تيسلا من أجل السيارات الفاخرة. ولكن هل هذا هو السبب الوحيد وراء تفوق تيسلا على BMW ، وتربع علامة تجارية أمريكية في قمة هرم المبيعات؟

اقرأ المزيد

بحسب الموقع الإخباري هناك العديد من الأسباب التي يجب مراعاتها عند مناقشة تفوق تيسلا على BMW. أولاً، من المهم إدراك أهمية هذا الحدث، حيث كانت الشركة الألمانية لسنوات عديدة معيارًا للسيارات الفاخرة في الولايات المتحدة.

وفيما يتعلق بمبيعات تسلا، فأنه من الغريب أن نرى كيف تمكنت هذه الشركة من التفوق على منافستها بطرازين فقط: هما موديل Y وموديل 3. كان موديل تيسلا الأكثر مبيعًا في عام 2022 هو الموديل 3 ، مع 240266 الوحدات المباعة. فيما كان الموديل Y هو الثاني، حيث تم تسليم 120737.

من الواضح أن العالم يتغير. كان للمخاوف العامة بشأن تغير المناخ تأثير أيضًا على صناعة السيارات، والبيانات واضحة: السيارات الكهربائية تبيع أكثر فأكثر، عامًا بعد عام. ويمكن القول إنهم سوف يهيمنون على السوق العالمية في السنوات القادمة.

علاوة على ذلك، يجب أن القول إن تيسلا قد استثمرت الكثير في تحسين منتجاتها، حيث قدمت سيارات عالية الجودة ومجهزة بميزات تعمل بشكل جيد مثل القيادة الذاتية أو البطاريات طويلة الأمد، وكل ذلك بأسعار معقولة إلى حد ما.

ذات صلة

المزيد