السبت, 15 يونيو 2024

مسؤولون تنفيذيون في SVB و First Republic Bank يبيعون أسهماً بملايين قبل الانهيار مباشرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

باع مسؤولون تنفيذيون في First Republic Bank وبنك SVB أسهماً قبل انهيار أسعار الأسهم مباشرة.

باع الرئيس التنفيذي لبنك وادي السليكون غريغ بيكر أسهماً تقدر بـ 3.5 مليون دولار في 27 فبراير/شباط، قبل 9 أيام من إعلان البنك عن خسارة كبيرة من بيع جزء من محفظته من السندات، مما أدى إلى تأثير الدومينو الذي أدى إلى فشل البنك والعديد من البنوك الأخرى بحسب ما اوردته ” سي ان بي سي” .

وفقًا لإيداعات هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية ، كان بيع أسهم بيكر في الوقت المناسب مرتبطًا بممارسة الخيارات وجزءًا من خطة تداول القاعدة 10b5-1 التي تم وضعها في 26 يناير/كانون الثاني، أي قبل حوالي شهرين من انهيار البنك.

اقرأ المزيد

يعني ذلك أنه تمت جدولة المعاملة مسبقًا قبل أشهر، أي أنها لم تكن على الأرجح أكثر من ضربة حظ.

باع بيكر أسهمه بسعر 105.18 دولارًا للسهم. اليوم، لا يزال سهم SVB معلقاً ولكنه في الأساس يساوي صفر بعد إفلاسه.

كما تمكن المسؤولون التنفيذيون في First Republic Bank من بيع الأسهم قبل الانهيار مباشرة. وفقًا لتقرير من صحيفة وول ستريت جورنال، باع كبير مسؤولي الائتمان في البنك أسهماً في 6 مارس/آذار، قبل يومين من انهيار SVB وانخفاض أسهم المقرضين الإقليميين الآخرين.

في غضون ذلك، باع الرئيس التنفيذي لـ First Republic جيمس هربرت ما قيمته 4.5 مليون دولار من الأسهم منذ بداية العام، كما باع مسؤولون آخرون في First Republic Bank حوالي 12 مليون دولار من الأسهم في عام 2023 بمتوسط سعر أقل بقليل من 130 دولارًا للسهم، فيما فقد سهم First Republic Bank حوالي 81% من قيمته.

قال متحدث باسم هربرت لصحيفة وول ستريت جورنال إن مبيعات الأسهم كانت متوافقة مع خطته السنوية.

لا يُطلب من First Republic الإبلاغ عن المبيعات الداخلية إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية نظرًا لإعفاء بعض البنوك وفقاً لقانون الأوراق المالية لعام 1933.

 

ذات صلة

المزيد