الأحد, 5 مايو 2024

إقبال استثنائي من الزوار على المدينة المنورة .. قدرت أعدادهم بنحو مليون زائر ومصلٍ في الأيام الأولى من رمضان

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

رصدت كاميرا “مال” في المدينة المنورة حركة استثنائية للزَوار والمعتمرين والمصلين في جنبات المسجد النبوي الشريف بعد أيام من اعلان وكالة المسجد النبوي عن وصول نحو ثمانية ملايين زائر في الأشهر الستة الماضية.

ويتوقع أن تبلغ أعداد الزوار للمدينة المنورة هذا العام أرقاما استثنائية ينتظر أن تعلن عنها وكالة الرئاسة العامة لشئون المسجد النبوي في الأيام القادمة وقبيل انتهاء الشهر الفضيل.

من جانبهم، يعيش الزوار والمعتمرون المتواجدون في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم أجواء روحانية وإيمانية مفعمة بالسكينة والخشوع، في بداية أيام شهر رمضان المبارك، ويؤدون صلواتهم بالمسجد النبوي الشريف بطمأنينة وسكينة.

وقُدمت لهم حزمة من الخدمات بينها إفطار الصائمين فيما تحرص الوكالة المعنية بالمسجد النبوي على انسيابية حركة الحشود أثناء دخول المصلين وخروجهم من وإلى المسجد النبوي والتأكد من انسيابية الممرات ووصول كافة الزائرين للمصليات ، وضمان التوجيه للكثافة المتوقعة للزائرين والمصلين.

وتعمل الوكالة على خدمة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل كافة العقبات لهم، كما تحرص على تكثيف جهودها لتوفير كافة الخدمات بأعلى معايير الجودة للارتقاء بمنظومة الأعمال المقدمة.

وقد هيأت وكالة شؤون المسجد النبوي كافة خدماتها لاستقبال المصلين والزائرين على مدار 24 ساعة حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لعموم المسجد النبوي وسطحه وساحاته 340 ألف مصلٍ، وسيكون فرش السجاد في المسجد النبوي وسطحه وساحاته والساحة الغربية الجديدة وتعطيره وتعقيمه والمحافظة على نظافته على مدار الساعة، كما تتم عمليات التعقيم لسجاد الروضة الشريفة بين التفويجات.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد