السبت, 18 مايو 2024

أحدث التقنيات المتوافرة للدفع الذاتي لمشروع مواقف السيارات بالمسجد النبوي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حقّقت الجهات المشغلة لمواقف المسجد النبوي الشريف نسبة عالية من الاستفادة من أحدث التقنيات المقدمة في الخدمات المرتبطة بمواقف السيارات من خلال تزويدها بـ 48 جهازاً ذاتياً للدفع الآلي والنقدي بأسعار رمزية، تمكّن المستفيدين من الدخول والخروج عبر نقاط الدفع الإلكتروني المتوفّرة عند مداخل الوحدات المخصصة.

وتوفر مواقف السيارات أنظمة أمنية متقدّمة لتحقيق الأمن والسكينة للزائرين تجاه سياراتهم وممتلكاتهم وذلك من خلال الحراسات الأمنية على مدار الساعة، إذ تعمل على تشغيل 679 كاميرا مراقبة أمنية، إضافة إلى توفير الاحتياطات اللازمة التي تشمل أكثر من 800 طفاية حريق و 190 خرطوم إطفاء بمستلزماتها.

ويقع مشروع مواقف السيارات بالمسجد النبوي الشريف على مساحة إجمالية تبلغ 199 ألف متر مربع، حيث يتألف من ثلاثة طوابق شيّدت أسفل المسجد ومتصلة بالأنفاق والطرق الرئيسة المحيطة بالمنطقة المركزية على امتداد طريق الملك فيصل “الدائري الأول”.

اقرأ المزيد

وتتضمن المواقف طابقين لوقوف المركبات، وطابق للخدمات فيما تقدّر طاقتها الاستيعابية ما يقارب 4200 سيارة، موزعة في 24 وحدة للوقوف منها ثمان وحدات مخصّصة للمشتركين، و16 وحدة للدفع الفوري، وتتّسع كل وحدة لما يقارب 184 مركبة.

ذات صلة

المزيد