الأحد, 28 أبريل 2024

المدينة المنورة تتحدث بلغة الأرقام

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ماجد بن محمد الشلهوب *

من النادر أن تجتمع مزايا كثيرة ومتعددة في مكان واحد؛ قد نجد التنوع والتميز في كل مدينه، فبعضها مدينة هادئة وبعضها مدينة عمليه والأخرى زراعية أو مدينة ذات جذب ديني وغيرها..

أما أن تجتمع المزايا في مدينة واحدة قد يكون نادر الحدوث، ولكن هنا نتحدث عن المدينة المنورة.
حدثني عن مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم والقيمة الدينية لمدينة رسولنا الكريم وفضل مسجد قباء
حدثني عن «الشامخ» الجبل التاريخي عند المسلمين، والذي قال عنه المصطفى صلى الله عليه وسلم ” أحد جبل يحبنا ونحبه ”
حدثني عن «المبارك» وادي العقيق أشهر أودية المدينة المنورة والذي اكتسب شهرته لارتباطه بسيرة الرسول في قوله «أتاني الليلة آت من ربي فقال: صلّ في هذا الوادي المبارك».

اقرأ المزيد

وحدثني عن الراحة والهدوء وسهولة الحياة فيها، حدثني عن السكينة وبركة هذه المدينة، هي المنورة الثرية بهدوئها المميزة بسكينتها المذهلة ببساطتها .. يقع في غرامها كل من زارها .. هي مدينة الحياة، نعم انها مدينة الحياة ببساطة.

 

مدينة بعيدة عن الاستنساخ متفردة .. لها طابع فريد في كل جوانبها من تمورها وأطعمتها وروحانيتها ..
تستحق أن نحافظ عليها بتميز نطورها بتفرد نعتني بها بدقه، ونرعى جوانب التطوير فيها ليتناسب مع سكينتها و هدوئها؛ ومع سلاسة العيش فيها بلا تكلف ولا تعقيد بطريقة هي تستحقها وفق أعلى المعايير.
مدينتنا الغارقة في عبق التاريخ الموغل في القدم الذي شكل لنا مزايا نراها اليوم ليرسم لنا مستقبل تستحقه
وماذا بعد؟!
عندما فكرنا في إضافة مبادرات نوعية لمنظومة التطوير لمنطقة المدينة المنورة؛ رأينا بأن لغة الأرقام والبيانات هي من الممكنات الداعمة لصنع القرار الاستثماري والتنموي، وأيضاً من المؤشرات التي تمنح سكان المنطقة والشركاء والمستثمرين فرص الاطلاع على مكامن التنمية والتمكين من خلال معلومات موثوقة المصدر يتم الإعلان عنها بشكل دوري..

منطلقاتنا في هذه المبادرة تبلورت من المزايا العديدة التي تتمتع وتنفرد بها هذه المدينة المميزة والتي تستحق أن يكون لديها مسار خاص بقاعدة بيانات واحصائيات دقيقة ومبنية على منهج علمي ومهني عبر شريك متخصص..
لقد حان الوقت لإظهار جوانب التطور والتنوع والمشاريع بالأرقام والاحصائيات بوضوح لكل من يهمه الأمر؛ وذلك من مبدأ الشفافية في شركة المقر للتطوير و التنمية الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة؛ حيث تم اختيار صحيفة مال للقيام بهذا الدور لما تمثله من قيمة مهنية متخصصة في الجوانب الاقتصادية..

أن تدشين ( مال المدينة المنورة ) جاء لينقل كافة التفاصيل المتعلقة بالمشاريع الحضرية والحراك التنموي الذي نعيشه وستعيشه المنطقة في المستقبل القريب بإذن الله..

عندما نتحدث عن التطوير والمشاريع فستتغير لغتنا؛ لتكون حدثني بلغة الأرقام والبيانات والاحصائيات
والتي اضفناها على خريطة مسارات العمل ومحاور التنمية .
ختاماً : (والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون)

* الرئيس التنفيذي لشركة المقر للتطوير والتنمية الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة
@m_shalhoob

ذات صلة

المزيد