الخميس, 8 أغسطس 2024

بدر العساكر معلقا على معرض المدينة للكتاب: القراءة نور للعقل وللطريق

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

غرد بدر العساكر مدير المكتب الخاص لسمو ولي العهد عضو مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) حول معرض المدينة للكتاب المقام حاليا: إن القراءة نور للعقل وللطريق مع نشره فيديو يتضمن مشاهد من المعرض والفعاليات المصاحبة.

وأشار العساكر إلى مشاهد ولقطات منتقاة من معرض المدينة للكتاب الذي يشهد هذا العام اقبالا جيدا ويحظى بمشاركات واسعة من دور النشر وصناع المحتوى بكافة أشكاله، وجاءت تغريدة المستشار العساكر في تويتر كداعم قوي لنحو 300 دار نشر مشاركة في المعرض إلى جانب عدد من الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض الذي توافد عليه في أمسيات الأيام الستة الماضية آلاف الزائرين من مختلف شرائح المجتمع وأعماره، ويستمر المعرض في تقديم فعالياته حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ولفتت تغريدة العساكر إلى أهمية القراءة باعتبارها تجولا في عقول الآخرين وتحولا نحو مزيد المعرفة والابصار بحال العالم في مختلف أصقاع ومراحله التاريخية التي ينقلها كُتّاب نذروا أنفسهم لنشر المعرفة و نقلوا تجاربهم لمن هو بعدهم.

وتبدو مشروعات المملكة لرفع مستويات القراءة بين أفراد المجتمع السعودي ولكل المقيمين في البلاد واضحة في ارتفاع أعداد المعارض الدورية للكتب في مناطق مختلفة وارتقاء مستويات الجودة في تقديم هذه العروض والفعاليات المصاحبة لها، لتكون القراءة بالفعل بداية الطريق لمجتمعات متنورة بمختلف أنواع العلوم.

وتعمل هيئة الأدب والنشر والترجمة على تنظيم معارض متنوعة للكتاب في مختلف مناطق المملكة تهدف إلى زيادة الوعي الثقافي والمعرفي بما يدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتستقطب الهيئة دور نشر محلية وعربية وعالمية وتدعم قنوات النشر الحديثة كالكتاب الصوتي والرقمي ورعاية جوانبها الفنية والتقنية.

وكان معرض المدينة المنورة للكتاب قد قدم في نسخته الأولى طبقا لتقرير نشرته واس ما يفوق عن 60 ألف عنوان، ومشاركة أكثر من 200 دار نشر من 13 دولةٍ عربية وبرنامجاً ثقافياً مصاحباً، تضمن ما يزيد عن 80 فعالية تناولت مختلف المجالات الثقافية والأدبية والعلمية والتاريخية، وسط حضور من محبي القراءة والمعرفة، وذلك بمقر مركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمدينة المنورة.

اقرأ المزيد

ذات صلة

المزيد