الثلاثاء, 21 مايو 2024

بسبب طفرة الذكاء الاصطناعي .. ثروة ملياردير أمريكي تتضاعف إلى 35 مليار دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تضاعفت ثروة الملياردير الأمريكي من أصل تايواني جين-سون هوانغ عقب ازدهار أسهم الذكاء الاصطناعي.

فقد قفزت ثروة سون هوانغ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا لصناعة الرقائق هذا العام، حيث كانت شركته في طليعة ثورة الذكاء الاصطناعي. استفاد الملياردير البالغ من العمر 60 عامًا بشكل كبير من طفرة الذكاء الاصطناعي. وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، فقد ارتفع صافي ثروة هوانغ بنحو 7 مليارات دولار الأسبوع الماضي وحده بسبب الارتفاع الكبير في أسهم الذكاء الاصطناعي، ويبلغ صافي ثروته حاليا ما يقرب من 35 مليار دولار.

وفقًا لتقرير إنفيديا السنوي لعام 2023، يمتلك هوانغ ما يصل إلى 86.9 مليون سهم في الشركة، أو حوالي 3.5% من حصة الشركة. ولد جنسن هوانغ في تايبيه عام 1963 وقضى جزءًا من طفولته في تايوان وتايلاند. في عام 1973، أرسله والداه إلى أقاربه في الولايات المتحدة بسبب الاضطرابات الاجتماعية السائدة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

اقرأ المزيد

ذهب هوانغ لمتابعة الهندسة الكهربائية في جامعة ولاية أوريغون. كما حصل أيضًا على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة ستانفورد المرموقة.

جدير بالذكر أن جين-سون هوانغ مواليد 17 فبراير 1963 في تايبيه، تايوان، هو رجل أعمال ورائد أعمال أمريكي من أصل تايواني. شارك في تأسيس شركة إنفيديا التي تنتج معالجات الرسوميات للحواسيب ويشغل منصب رئيس الشركة ومديرها التنفيذي. تخرج هوانغ من جامعة ولاية أوريغون قبل أن ينتقل إلى كاليفورنيا حيث تخرج من جامعة ستانفورد.

ذات صلة

المزيد