الخميس, 18 يوليو 2024

فكر كرئيس تنفيذي: الاحد .. ورشة مكثفة لتأهيل وتطوير القادة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يعقد يوم الأحد 18 يونيو 2023 الورشة المكثفة لتأهيل وتطوير القادة والتي تركز على تجربة إسلوب المحاكاة في تطوير القادة في العصر الرقمي بمشاركة الخبير الدولي دون جونز من كندا والمتخصص في تدريب القياديين ومن هم في طور تأهيلهم كقادة للمستقبل بإسلوب المحاكاة وتكنولوجيا المعلومات.

وفي هذا الصدد صرح الدكتور مشاري الشلهوب، الرئيس التنفيذي لشركة تشكيل لتنظيم المعارض والمؤتمرات قائلاً : عندما نتحدث عن القيادة والتطوير والرؤى الملهمة نستشهد ونستلهم من حديث سمو ولي العهد قوله حفظه الله: “دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة”. وأحد أبرز مكامن القوة لهذا الوطن العظيم هو رأس المال البشري الذي نفاخر به. ونحن في شركة تشكيل للمؤتمرات لدينا رسالة تقول: “أننا نعمل من خلال فريق عمل موهوب، لإعادة صياغة صناعة المؤتمرات والمعارض التي تُعنى بتنمية الإنسان، وفق تطلعات شركائنا” ومن سياستنا في إعادة صياغة هذه الصناعة استقطاب أبرز المتحدثين في مجالاتهم عالمياً، بالشراكة مع نخبة من القادة السعوديين والسعوديات في مؤتمرات أو ورش عمل احترافية.

اقرأ المزيد

وسعياً في المضي قُدماً لتحقيق هذه الرسالة، ستُقدم ورشة نوعية تحت مسمى “فكّر كرئيس تنفيذي” بقيادة المفكر والخبير الدولي دون جونز الذي قام على تصميم وتقديم وتنفيذ برامج التعلم التجريبية لعدد من الشركات متعددة الجنسيات والمدرجة على قائمة Fortune 500 في أكثر من 20 دولة.

ويعتبر جونز من أهم المصممين لإدارة محاكاة القيادة للسلوكيات المعقدة التي يحتاج القادة التعرف عليها لإدارة فرق العمل بكفاءة وفعالية. حيث عمل على مدار الثلاثين عامًا الماضية مع كبرى الشركات العالمية في أوروبا و أمريكا ودول شرق آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، وهو استشاري وباحث ومتحدث ومؤلف بارع وقد أنشأ برامج تدريب على القيادة والتطوير ذات أهمية استراتيجية لشركات مثل Whirlpool و Boeing و Procter & Gamble و Microsoft. كما قام بتدريب أكثر من مئة ألف شخص حول العالم وقد تم استخدام أساليب المحاكاة الخاصة به في العديد من الدول والمؤسسات الكبرى.

وقد حصل هذا البرنامج – موضوع الورشة- تحديداً على أعلى تقييم في مؤتمر 2023 Talent Development Think Tank والذي عقد مؤخرا في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية. كما سيشارك مع الخبير دون جونز عدد من كبار الخبراء من مختلف القطاعات.

وأضاف الدكتور الشلهوب: إن مهارات القيادة الأساسية في المستقبل ليست تقنية، ولا يتم تدريسها في الكليات، بل إنها سلوكية حيث أظهرت عدد من أبحاث IBM و MIT مؤخراً أن الرؤساء التنفيذيين وقادة الأعمال في جميع أنحاء العالم يدركون أنه بإمكانهم شراء الأنظمة التقنية الحديثة بسهولة نسبيًا، ولكن من الصعب استقطاب واستبقاء الكفاءات من الموارد البشرية ذات المهارات / الجدارات العالية، والتي بدورها ستحدد مستوى نجاح المنظمات حالياً ومستقبلاً.

واخيراً دعا الدكتور الشلهوب جميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص للاستفادة من هذه الورشة ذات القيمة العالية. والجدير بالذكر أن هذه الورشة تحظى برعاية حصرية من شركة المزيني العقارية، الرائدة في الاستثمار والتطوير العقاري.

 

 

ذات صلة

المزيد