الثلاثاء, 21 مايو 2024

ما أقوى السيارات الكهربائية في العالم؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مع تطور السيارات الكهربائية عالية الأداء، وصل التنافس حول القوة الحصانية إلى مستوى جديد تمامًا. حيث رصد موقع “كار آند بايك” بعض أقوى المركبات الكهربائية في العالم.

ولفت التقرير إلى إن تاريخ السيارة الكهربائية قديم قدم تاريخ السيارة نفسها. حيث تعود الأمثلة المبكرة للدفع الكهربائي في السيارات إلى القرن التاسع عشر مع العديد من العلامات التجارية – بعضها لم يعد موجودًا حاليا – على مر السنين تطورت المركبات الكهربائية خلال القرن الماضي.

ومع تشديد اللوائح، بدأت السيارات الكهربائية في إنتاج موديلات متنوعة من السيارات العائلية إلى السيارات فائقة السرعة. وقد ألقي التقرير نظرة على بعض أقوى المركبات الكهربائية الموجودة حاليًا في العالم، بما في ذلك:

اقرأ المزيد


1. لوتس افيجا:
تم الكشف عنها في عام 2019، وكانت افيجا أول سيارة خارقة تعمل بالكهرباء بالكامل من لوتس وأول طراز جديد كليًا منذ أكثر من عقد. وتعتبر افيجا، الرائد في تشكيلة لوتس، تقتصر على 130 وحدة فقط.
ويوجد أربعة محركات إلكترونية يولد كل منها قوة قدرها 500 حصان وقوة مجمعة قدرها 2011 حصان وعزم دوران يبلغ 1704 نيوتن متر.

2. سيارة Aspark Owl:
سيارة خارقة كهربائية يابانية تتميز بالسرعة. مع قوة 1953 حصانًا وعزم دوران 1920 نيوتن متر.
انتاجها محدود يتم تصنيع 50 وحدة فقط، حققت السيارة بالفعل أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية.

3. ريماك نيفرا – 1888 حصانا:
صدرت عام 2018، هي سيارة رياضية كهربائية بالكامل صُممت وصُنعت بواسطة شركة تصنيع السيارات الكرواتية ريماك أوتوموبيلي. أُطلق أول نموذج أولي للسيارة في أغسطس 2021. أنتجت شركة ريماك 150 سيارة وهي حاليًا في طور التجانس للسوق العالمية.

4. بينينفارينا باتيستا – 1874 حصان:
سيارة باتيستا طورتها شركة ماهيندرا الهندية، بقوة 1874 حصانًا وعزم دوران 2300 نيوتن متر .

5. لوسيد أير سافيرو – 1183 حصانا:
تعتبر الخيار الأكثر تركيزًا على الأداء في سيارة السيدان الكهربائية الفاخرة لوسيد أير، اطلقت الشركة اسم «Sapphire» على هذه العلامة التجارية، وهو ما يعني “الياقوت الأزرق” اللون الحصري الذي تتمتع به جميع سيارات «Lucid Air Sapphire».

6. سيارة Nio EP9:
السيارة الخارقة الكهربائية الصينية Nio EP9 بقوة 1341 حصان، تعد واحدة من أغلى السيارات الكهربائية على الإطلاق، تم الكشف عن EP9 في عام 2016، ويتم إنتاجها أيضًا بأعداد محدودة.

7. سيارة Vayanne هي سيارة رياضية كهربائية تنتجها شركة تصنيع السيارات النمساوية DEUS Automobiles، وسيقتصر الإنتاج على 99 وحدة وسيبدأ الإنتاج في عام 2025، تم الكشف عن Vayenne في عام 2022، ومن المتوقع أن تصبح أقوى سيارة كهربائية تم إنتاجها في العالم.

ذات صلة

المزيد