الأحد, 19 مايو 2024

35% من زوار المدينة يفضلون زيارتها مرتين بالسنة .. وزمزم والتمور ومتعلقات الصلاة أفضل خيارات الهدايا للزوار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يفضل 35 بالمائة من زوار المدينة المنورة زيارتها مرتين في العام الواحد في حين يختار الزوار عند مغادرتهم المدينة من هدايا مياه زمزم ومن ثم التمور وكذلك أدوات الصلاة.

وأشارت نتائج دراسة أقامتها شركة تولونا أن خيارات الهدايا الأكثر شعبية لزوار المدينة المنورة، كانت مياه زمزم، وهي رمز موقر للمدينة، الهدية الأكثر شراء من قبل الزوار من الإمارات العربية المتحدة (79٪)، في حين احتلت التمور المرتبة الأولى لزوار المملكة العربية السعودية (85٪). بالإضافة إلى ذلك، كانت أدوات الصلاة خيارا شائعا بين كلا المجموعتين، حيث اختار 70٪ من زوار الإمارات العربية المتحدة و75٪ من زوار المملكة العربية السعودية مثل هذه الأدوات.

وفيما يتعلق بتكرار الزيارات الى المدينة، أعرب 35٪ من المشاركين من كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية عن رغبتهم في زيارة المدينة المنورة مرتين في السنة، مما يؤكد على الجاذبية الدائمة والأهمية الروحية للمدينة.

اقرأ المزيد

وكان جورج عكاوي مدير حسابات المؤسسات ورئيس مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا في تولونا علق على هذه الدراسة مشيرا: “توفر دراسة تولونا رؤى قيمة حول تفضيلات وعادات الإنفاق لزوار المدينة المنورة، مما يسلط الضوء على أهمية المدينة كوجهة رئيسية في المملكة العربية السعودية. وتعد هذه النتائج بمثابة مورد قيم للشركات وأصحاب المصلحة لفهم احتياجات وتوقعات الزوار بشكل أفضل، مما يعزز التجربة الشاملة لأولئك الذين يسعون إلى استكشاف التراث الغني والروحانية في المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد