الجمعة, 1 مارس 2024

أغنى امرأة في آسيا تفقد 28 مليار دولار من ثروتها خلال عامين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

فقدت يانغ هويان، رئيسة شركة كنتري قاردن العملاقة للعقارات وواحدة من أغنى النساء في الصين، 28.6 مليار دولار، من ثروتها اي ما يعادل 84% من صافي ثروتها منذ يونيو 2021.

وبحسب وكالة “بلومبيرغ” الإخبارية فقد وصفت خسارة هويان بأنها الأكبر مقارنة بأي ملياردير في العالم في العامين الماضيين، حيث أن تكتلها العملاق على حافة التخلف عن السداد.

يبلغ صافي ثروة هويان حاليًا 5.5 مليار دولار، وهو أكبر انخفاض للدولار لأغنى أغنياء العالم خلال تلك الفترة، مما يضعها في المرتبة 475 في تصنيف بلومبيرج. فقد خسرت 490 مليون دولار يوم الثلاثاء وحده بحسب المؤشر.

اقرأ المزيد

ذكرت تقارير يوم الثلاثاء أن كنتري قاردن، التي كانت أكبر مطور في الصين، لم تسدد مدفوعات الفائدة على سندات مقومة بالدولار الأمريكي، مما أثار قلق المستثمرين حيث تلقى قطاع العقارات الغارق في الصين ضربة أخرى. نتيجة لذلك، تراجعت أسهم شركة البناء العملاقة بنسبة 16٪ في هونغ كونغ.

جدير بالذكر أن يانغ هويان مواليد 1981م، وهي المساهم الرئيسي في شركة كنتري قاردن المملوكة لعائلتها وكانت خامس أغنى شخص في بر الصين الرئيسي. وأصغر مليارديرة فضلا عن أنها أغنى امرأة في آسيا، قبل أن تتراجع ثروتها بوتيرة متسارعة.

ذات صلة

المزيد