الأحد, 28 أبريل 2024

بدء أعمال مشروع إنشاء مركز رياضي ترفيهي حي العزيزية في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

بدأت أعمال مشروع إنشاء مركز رياضي ترفيهي في حي العزيزية في المدينة المنورة يضم ملاعب تنس وبادل ومسطحات خضراء ومحلات تجارية لعلامات رياضية عالمية ومقاهي رياضية ثقافية، ‏وذلك على مساحة 4.100 الاف متر مربع و من المتوقع إفتتاحه في الربع الأول من 2024.

وقال لـ “مال” رأفت حسوبه المؤسس و الرئيس التنفيذي لشركة أسبله للاستشارات الهندسيه، أن المشروع يحتوي على ملاعب ومرفقاتها تشمل ملاعب رياضة البادل وكرة الطائرة و التنس الارضي، كما أنها تتضمن مقاهي رياضية وثقافية، الرياضية تتميز بشاشات كبيرة تنقل الاحداث الرياضية كالدوري السعودي و كأس آسيا وكأس العالم وغيرها وتتميز بتصميم داخلي شبابي رياضي، أما المقاهي الثقافية مهيأة للقراءه والثقافة والاستجمام. مشيراً بالوقت ذاته أن المشروع يحتضن مخازن لأشهر الماركات الرياضية المعروفه مثل Adidas و Nike وغيرها ليشمل التسوق الرياضي والمقاهي والألعاب الرياضية.

وأضاف حسوبه أن مشروع المركز الرياضي تم تصميمه بالكامل من قِبل شباب وفتيات سعوديين يعملون في الشركة من خريجي جامعة طيبه وجامعة الأمير مقرن والكلية التقنيه، مؤكداً أن منهجية الشركة الايمان بالكوادر الوطنية وجودتها والكفاءة التي تتميز فيها.

اقرأ المزيد

يذكر أن من مشاريع شركة أسبلة، مشروع ” جنة أحد” الواقع على سفح جبل أحد بمساحة 33 الف متر مربع ويتضمن متحف مفتوح، منطقة الواقع الافتراضي التاريخية، مسرح تاريخ المدينة بالضوء والصوت، مجمع المطاعم والمقاهي، ممرات المشّائين ومنطقة التسلق ، وهدف التصميم إلى صناعة بيئة آمنة للمشاة وتغليب المقياس الإنساني بتفكيك الكتل المبنية والانسجام مع طوبوغرافية الموقع. كذلك مشروع ” مقهى العقيق الثقافي ” الواقع على ضفاف وادي العقيق ويتضمن تطوير ضفاف الوادي للجلسات والمشاة مع ابراز الأحرف العربية ضمن عناصر الواجهة، ومتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال 6 أشهر.

ذات صلة

المزيد