السبت, 27 أبريل 2024

تجمع المدينة الصحي: إنجاز 12 مركزا للرعاية الطبية العاجلة ضمن أعمال العام 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف عبد الرحمن حمودة المتحدث الرسمي للتجمع الصحي في المدينة المنورة بأن التجمع الصحي في المنطقة أنجز خلال العام الميلادي الحالي 2023 عدداً من المشاريع تضمنت إنجاز 12 مركزا للرعاية الطبية العاجلة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع في المدينة المنورة ومحافظاتها.

وقال حموده لمال المدينة أن ذلك يأتي بهدف تقليص قوائم الانتظار وتقليل معدل انتظار المريض في طوارئ المستشفيات، ونتج عن ذلك -وفقا لمتحدث التجمع الصحي- “تحسين رحلة تجربة المريض في المنشآت الصحية وتحديداً في أقسام الطوارئ”.

وأضاف المتحدث: “من ضمن تلك المشروعات تحويل مركز نجود الطبي من مركز لقاحات كوفيد-١٩ إلى مركز للطوارئ يعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 100 سرير” .

اقرأ المزيد

وأوضح بأن التجمع يسعى بشكل متواصل إلى إنجاز المشروعات الصحية المستدامة بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية بمنطقة المدينة المنورة، والرقي بها للوصول لتطلعات المستفيدين.

كما استكمل تجمع المدينة المنورة الصحي خلال العام الجاري إنشاء مشروع مبنى طوارئ الأطفال بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية وتشغيله ويتضمن المنطقتين الصفراء والخضراء بالإضافة لعيادات الفرز والعلاج السريع، وإنشاء وتشغيل مركزي طيبة والسلام، إضافة للانتهاء من إنشاء مركز حمراء الأسد والحرة الغربية تمهيداً لتشغيلهما قريباً.

وأنجز التجمع الصحي خلال العام الجاري وبالتزامن مع موسم الحج الماضي توسعة مركز صحي باب جبريل بمحيط المسجد النبوي الشريف بنسبة 195٪؜ لخدمة زوار وأهالي المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد