الأحد, 5 مايو 2024

مركز المدينة للفنون ينظم “سمبوزيوم المدينة بمشاركة 225 فناناً من داخل وخارج المملكة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ينظم مركز المدينة للفنون حدثاً فنياً وثقافياً باستقطاب أكثر من ٢٢٥ فناناً و فنانةً من داخل و خارج المملكة وذلك بإشراف نماء المنورة ودعم من الصندوق الثقافي.

ويحمل الحدث عنوان : سمبوزيوم المدينة المنورة الدولي للفنون “مَدَنَ”،  والتي ترمز  للتمدن والتحول، وتسلط الضوء على أهمية مفاهيم التمدن والتحضر في تاريخ الإنسانية بالإضافة إلى تأثير المدن على حضاراتنا ومجتمعاتنا المعاصرة.

وأشار محمد فوزان مدير مركز المدينة للفنون، إلى أهمية مثل هذه الأحداث والفعاليات الفنية والثقافية التي تثري المشهد الثقافي وتنمي الاقتصاد الإبداعي بين سكان المدينة المنورة، والمناطق والدول الأخرى.

اقرأ المزيد

من جانبه، قال الفنان راشد الشعشعي المشرف الفني للمركز :” آمل أن يكون هذا الملتقى فرصة لتعزيز الفن والثقافة في المدينة المنورة، وأن يترك أثرًا إيجابيًا على جميع الحاضرين”. مضيفاً:” أشكر الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة  لدعمه المتواصل للمركز وبرامجه والصندوق الثقافي لدعمه المبادرة والجهود المبذولة من قبل جميع الفنانين والمشاركين، وأتطلع إلى تجربة فنية ممتعة ومليئة بالإلهام في هذا الملتقى المميز”.

إلى ذلك، أكدت رانية جليدان الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة نماء المنورة، أن السمبوزيوم سيعقد بشكل دوري في المدينة المنورة مما يسهم بتحويل المنطقة لمركز ابداعي يرحب بتبادل الثقافات والفنون في بيئة يسودها الود والسكينة.

ذات صلة

المزيد