الأربعاء, 17 يوليو 2024

شملت مشاريع نوعية بالشراكة مع القطاع الخاص على أراضي حكومية

“تتمة المالية” توقع عدة اتفاقيات لإنشاء صناديق استثمارية بقيمة تجاوزت 5.5 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت شركة تتمة المالية مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الشركات بقيمة تجاوزت 5,5 مليار ريال لإنشاء صناديق استثمارية لتطوير مشاريع نوعية على أراضي حكومية بالشراكة مع القطاع الخاص وذلك بدعم من الصندوق السياحي، إضافة الى مشاريع نوعية مملوكة للقطاع الخاص، وجرت مراسم التوقيع في معرض ستي سكيب بالرياض.

وشملت التوقيع مع شركة كوشان لإنشاء صندوق المرجان لتطوير جزيرة المرجان بمدينة الدمام في المنطقة الشرقية بقيمة 300 مليون ريال لتطوير وتنفيذ شاليهات عائمة ومارينا ومنطقة مطاعم ومسرح ومنطقة ترفيهية، وتضمن التوقيع الثاني لإنشاء صندوق ميادين بالمدينة المنورة لتطوير متحف الميادين التفاعلي بأحدث التقنيات والذي يعرض الاحداث البارزة في عصر صدر الإسلام ويجسد غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم كوجهة سياحية في المدينة المنورة، بهدف دمج التعليم بالترفيه.

كما تم توقيع اتفاقية مع شركة هيدب للسياحة لإنشاء صندوق وجهات الطائف بقيمة 600 مليون ريال لثلاث مشاريع سياحية في محافظة الطائف ، شملت منتجعات نهاية العالم، ونزل بوتيك بافل ومطل بافل بوليفارد بإجمالي 300 غرفة وكوخ فندقي.

اقرأ المزيد

ووقعت تتمة المالية أيضاً مذكرة تفاهم مع شركة مدر للاستثمار، وذلك لإنشاء صندوق وصيلة بقيمة 1,2 مليار ريال لتخطيط وتطوير أرض خام شمال غرب الرياض على مساحة 470,000 متر مربع وتوفير المرافق السياحية والتجارية والترفيهية والسكنية فيها، بالإضافة لإنشاء مدينة متكاملة الخدمات على وادي حنيفة وتنفيذ مشروع فلل ريفية تتوافق مع البيئة النجدية.

كما وقعت تتمة المالية مع شركة ذاخر مكة لإنشاء صندوق استثماري لحدائق ذاخر لإنشاء 3 ابراج فندقية وسكنية على مساحة 11 الف متر مربع بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليار ريال.

وقد صرّح العضو المنتدب لتتمة المالية الأستاذ محمد بن سعود الغزواني بان توقيع هذه الاتفاقيات والمذكرات تهدف للمساهمة في تنمية وتطوير المدن والمحافظات بمشاريع نوعية تساهم في رفع جودة الحياة وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.
وأضاف الغزواني؛ بان إنشاء الصناديق الاستثمارية وتعزيزها هو جزء من استراتيجية تتمة المالية في التوسع في التطوير والنمو بما يتماشى مع اقتصاديات المملكة تحت ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.


من جانبه صرح الأمير سلطان بن عبد الله بن سعود آل سعود بأن هذه الاتفاقيات ستساهم في تنمية وتطوير الجانب السياحي لمحافظة الطائف لما تمتلكه من مقومات سياحية وقربها من مكة المكرمة، ما يجعلها مقصداً لزوار بيت الله الحرام، خاصة أن الطائف تتمتع بأجواء رائعة على مدار العام.

وأضاف ؛ في ظل دعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وحرصهم على رفاهية المواطنين والمقيمين ورفع مستوى الخدمات لترقى إلى تطلعاتهم فإننا نسعى إلى مثل هذه المشاريع السياحية والتي سترى النور قريباً.

كما صرح الرئيس التنفيذي لشركة كوشان مروان القايدي عن سعادته بتوقيع الاتفاقيات لتطوير جزيرة المرجان بالدمام والميادين بالمدينة المنورة.

وأضاف القايدي؛ نحرص في كوشان على تنفيذ مشاريع تليق بمدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنحرص أن نبرز هذه الأعمال بما يليق بتاريخ المدينة وأهميتها الإسلامية، كما أن تطوير جزيرة المرجان بالدمام سيكون نوعياً وفريداً من حيث تنويع النشاطات السياحية والمسارح والشاليهات العائمة.

واردف ؛ مروان بأن شركة كوشان تحرص في تنفيذ مشاريعها على عنصر الابداع والابتكار ، والتجربة الكاملة بدءاً من التصميم حتى التشغيل لتقدم مشاريع نوعية تتلائم مع متطلبات جودة الحياة.

وبذلك تكون تتمة المالية قد استهدفت 6 مناطق بين الصناديق التي صدرت عدم ممانعة هيئة السوق المالية على الطرح، كصندوقي الزهرة العقاري ومناف العقاري ، والصناديق المستهدفة بناءً على الاتفاقيات والمذكرات المبرمة.

ذات صلة

المزيد