الإثنين, 20 مايو 2024

يبدأ محطة جديدة بالمركز الوطني للغطاء النباتي:

خالد العمر .. رجل التسويق والإدارة والاتصال المؤسسي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خالد بن محمد العمر، قيادي الاتصال والتسويق الذي يحمل تجربة ثرية ومتنوعة في عدة محطات عمل.. إذ بدأ العمر مهمة جديدة كمدير عام للاتصال المؤسسي في المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر. حيث يخدم المركز أحد القطاعات الواعدة التي ترتسم أمامها آفاقا واسعة من العمل في ظل مبادرة السعودية الخضراء، إذ يمثل أحد أهم المراكز المعنية بتحقيق هذه المبادرة.

ويتمتع العمر بخبرة طويلة في مجال التسويق والإدارة والتوعية، حيث حصل على شهادة الماجستير في القيادة التنظيمية من الولايات المتحدة الأمريكية، وتنقلت المسيرة العملية للعمر في كيانات تجارية واقتصادية كبرى في العاصمة السعودية. حيث أهلته هذه الخبرات العمر لاكتساب مهارات إدارية رصينة مرتبطة بخبرات أكاديمية فالعمر قبل حصوله على الماجستير في القيادة التنظيمية من أمريكا، حاصل على الماجستير التنفيذي في إدارة التسويق من معهد الإدارة العامة بالرياض، سبقها بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود، وختم مسيرته التعليمية من خلال برنامج مدراء المستقبل في أحد أهم الكليات العالمية في مجال إدارة الأعمال في العاصمة البريطانية لندن.

بدأ العمر مسيرته العملية في العام 2009 م في القطاع المصرفي كمدير للعلاقات لعملاء التميز في إدارة الثروات وشبكة الفروع في بنك ساب، بعد ذلك انتقل في العام 2013 م للعمل في إدارة التسويق بقطاع الأعمال في شركة stc مكلفا بمهام الارتقاء بتجارب العملاء بالإضافة إلى اتصالات التسويق.

اقرأ المزيد

وفي العام 2018 م انتقل العمر للعمل في منصب مساعد الأمين العام لقطاع الاتصال المؤسسي والتسويق بغرفة الرياض، كخطوة مهمة في طريق تنفيذ خطة التطوير التي انتهجتها الغرفة والتي كانت تهدف لمواكبة مرحلة الانطلاقة النهضوية اعتماداً على الكفاءات الوطنية الشابة في مختلف المجالات.

وقدم العمر للمكتبة العربية مؤخراً كتاباً مهماً بعنوان “القيادة بالمرجلة” والذي يعد إضافة مهمة للفكر القيادي الإداري الذي يجمع بين الإدارة والعلاقات داخل بيئة العمل.

والآن وعبر المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر يبدأ خالد العمر مرحلة جديدة من العمل على زيادة تثقيف المجتمع ورفع الوعي محلياً و دولياً حول قطاع البيئة في المملكة والمحافظة عليها وزيادة الغطاء النباتي ليغطي مناطق المملكة كافة في سبيل مكافحة التصحر وهو الامر الذي يشكل تحدي جديد يضاف الى تحديات سبق وتجاوزها عبر محطاته العملية، اذ يعشق حامل الماجستير في القيادة التنظيمية، التحدي ويحرص على تشكيل بصمات تشكل لبنات للمستقبل.

ويظهر هذا التنوع في مسيرة خالد العمر العملية منتظما بسلك الاتصال والقدرة على التسويق وفهم الإعلام والقدرة على صناعة منتجات جديدة من المحتوى القابل للانتشار.

ذات صلة

المزيد