الأحد, 23 يونيو 2024

مجلس إدارة “شور” يوصي بزيادة رأس المال إلى 76.9 مليون ريال عبر رسملة 25.6 مليون من الأرباح المبقاة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة شور العالمية للتقنية عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأسمال الشركة من 51.2 مليون ريال إلى 76.9 مليون ريال عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين.

وبلغ عدد الأسهم قبل الزيادة 5.1 مليون سهم وستصبح بعد الزيادة 7.6 مليون سهم، وذلك بهدف تعزيز النمو الاستراتيجي للشركة ودعم مركزها المالي.

وستتم زيادة رأسمال الشركة من خلال رسملة 25.6 مليون ريال من بند الأرباح المبقاة ما تمثل الزيادة نسبة 50% من رأسمالها ومنح عدد (1) سهم لكل سهمين (2) مملوكين.

اقرأ المزيد

كما سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم الجمعية العامة غير العادية للشركة (والذي سيتم تحديده لاحقًا) والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وفي حال وجود كسور أسهم ممنوحة، فستجمع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم ستوزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز (30) يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

ذات صلة

المزيد