الأحد, 16 يونيو 2024

رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في أثيوبيا يزور مجمع الملك فهد لطباعة المصحف

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

التقى عاطف العليان الأمين العام لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف حجي ابراهيم تحفه رئيس المجلس الإسلامي الأعلى للشؤون الإسلامية، رئيس هيئة العلماء في أثيوبيا والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات العلاقة بين الطرفين وأُستعرض للوفد الفيلم الوثائقي عن المجمع الذي يبرز الإنجازات والأرقام التي تحققت في طباعة المصحف الشريف منذ وضع حجر الأساس للمجمع عام 1403هـ إلى وقتنا الحاضر والاطلاع على الخدمات والمرافق المتواجدة داخل المجمع وعدداً من الجوائز الدولية والمحلية التي حصل عليها المجمع في مجال خدمته للمصحف الشريف.

ورافق الأمين العام للمجمع الوفد إلى الشرفة المطلة على الساحة الرئيسية للطباعة وعلى آلية سير العمل حيث أوضح الأمين للوفد أن المجمع يستخدم أفضل وأجود المواد الأولية في إصداراته التي توضح حجم الاهتمام الذي يوليه ولاة الأمر في هذا البلد المعطاء بخدمة القرآن الكريم وعلومه وترجماته ومراحل التطور الملحوظ والتحسين المستمر لهذه المواد.

اقرأ المزيد

واطلع الوفد على النسخة الخاصة من القرآن الكريم لفئة المكفوفين مصحف (برايل) حيث تمكن هذه النسخة من المصحف الشريف للكفيف سهولة معرفة رقم الآية وتشكيل الأحرف التي تم الوقوف عليها وذلك للتيسير على هذه الفئة أثناء القراءة للسور والآيات في المصحف.

ذات صلة

المزيد