الأحد, 3 مارس 2024

وزير الإعلام يدشّن معرض تاريخ الدولة السعودية في مقر “واس”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دشّن سلمان بن يوسف الدوسري وزير الإعلام رئيس مجلس إدارة هيئة وكالة الأنباء السعودية ، بمركز المؤتمرات بمقر ” واس” الرئيس في الرياض معرض (تاريخ الدولة السعودية) الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة في مبادرة من “واس” انطلاقاً من دورها الإعلامي الوطني وتعزيزاً لرسالتها التثقيفية والمعرفية.

وتجوّل وزير الإعلام والحضور، في أرجاء المعرض الذي أُعدّ بأسلوبٍ تفاعلي وتقنيات مرئية لمراحل الدولة السعودية، وفق مسارٍ زمني متسلسل بدءاً من مرحلة تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل أكثر من ثلاثة قرون، مروراً بالدولة السعودية الثانية، وصولاً إلى الدولة السعودية الثالثة، وحتى إعلان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – طيب الله ثراه – توحيد أرجاء البلاد باسم المملكة العربية السعودية، وبداية عهد الدولة الحديثة وتطوّرها خلال فترات تعاقب عليها ملوك كرام بلوغاً للعهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وما تشهده المملكة من حاضرٍ زاهر ومستقبلٍ مشرق.

اقرأ المزيد

بعد ذلك شرّف وزير الإعلام وضيوف المعرض الحفل الخطابي المعدّ بهذه المناسبة، بدئ بالسلام الوطني، ثم تابع الحضور عرضاً مرئياً عن رؤية “واس” وأهداف رسالتها من إقامة المعرض وما يمثّله من بعدٍ تثقيفي وإثرائي للمعرفة التاريخية.


وأكد الدكتور فهد بن حسن آل عقران رئيس وكالة الأنباء السعودية، تشرّف منظومة الإعلام السعودي بافتتاح (معرض تاريخ الدولة السعودية) بإعداد وتنظيم من وكالة الأنباء السعودية بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة العربية السعودية، واستشعارًا لدور “واس” في مواكبة النهج التطويري لقطاع الإعلام الوطني في ظل ما تشهده بلادنا من تطوّر ونماء في إطار (رؤية السعودية 2030).

وقال الدكتور آل عقران: إن المعرض يأتي كمنصةٍ تثقيفية معرفية لمختلف فئات المجتمع والمقيمين، علاوةً على ما يمثّله من محطةٍ لوسائل الإعلام والضيوف من الخارج للاستزادة المعرفية بتاريخ الدولة السعودية، ايمانًا بأهمية التنوّع في إيصال المعلومة بطرق مختلفة، وسعيًا لتعظيم الأثر الإعلامي وتحقيق الفائدة المنشودة، مشيراً إلى أن المعرض سيفتح أبوابه للمهتمين وطلبة الجامعات والمدارس وضيوف المملكة خلال الفترة القادمة، مصحوبًا بإقامة الأنشطة الثقافية وعرض الأفلام الوثائقية عن تاريخ المملكة، بالإضافة إلى استضافة المتخصصين لتقديم حلقات نقاش علمية، وندوات مصغرة للزائرين ترسيخًا للرسائل الإعلامية للمعرض بطريقة تفاعلية ومباشرة مع الجمهور.

وفي ختام كلمته، توجّه رئيس وكالة الأنباء السعودية بالشكر لوزير الإعلام على حرصه واهتمامه ودعمه لإقامة هذا المعرض.
كما أعرب عن شكره لدارة الملك عبد العزيز على ما قدموه من دعم، ولمنسوبي “واس” على تفانيهم وجهودهم ومساهمتهم في إنجاز هذا العمل.
ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً يحكي مسيرة التطور والنماء التي تشهدها المملكة. وفي ختام الحفل تسلّم وزير الإعلام هديةً بهذه المناسبة، ثم التقطت الصور التذكارية.


حضر الحفل عددٌ من المسؤولين والمعنيّين بالشأن الثقافي والتاريخي والإعلامي، كما حضره بندر بن محمد العطية، سفير دولة قطر لدى المملكة و مبارك بن محمد السمحان الوزير المفوّض في سفارة دولة الكويت لدى المملكة، و تشن وي تشينغ سفير الصين لدى المملكة ، وفاتح أولوصوي سفير تركيا ، وداتوك وان زايدي سفير ماليزيا ، وصفية طالب السهيل سفيرة العراق ، وإليسون ديلوورث. نائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة لدى المملكة

ذات صلة

المزيد