السبت, 13 أبريل 2024

رسميا.. الفيفا يعلن استضافة السعودية كأس العالم 2034

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن السويسري جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  استضافة السعودية لكأس العالم 2034 بعد موافقة مجلس الفيفا على طلب ترشحها.

وكانت السعودية الدولة الوحيدة التي قدمت طلب ترشحها بعد انتهاء المدة المحددة من الاتحاد الدولي لتقديم طلبات الترشيح.

وستصبح السعودية أول دولة تستضيف المونديال لوحدها بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة فيه إلى 48 منتخبا، كون مونديال 2026 سينظم في 3 دول، ومونديال 2030 في 6 دول.

اقرأ المزيد

من جهته، أكد ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي التزامهم بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ لنيل حق الاستضافة.

وأضاف ” إن ترشحنا لاستضافة كأس العالم يحسد شغف السعوديين بكرة القدم، ويؤكد سعي بلادنا لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة، وهو ما يجعلنا نؤكد التزامنا في الاتحاد بتلبية جميع متطلبات الفيفا”.

وأشار المسحل إلى أن جميع افراد عائلة كرة القدم يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق حلم السعوديين برؤية بطولة كأس العالم في المملكة لأول مرة.

وكانت السعودية أعلنت نيتها الترشح لاستضافة مونديال  2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها الاتحاد السعودي لكرة القدم نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم في هذا الحدث العالمي بعد النجاحات الكبيرة التي تحققت في استضافة المملكة للعديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

ونجحت المملكة في استضافة أكثر من 50 حدث رياضي دولي منذ عام 2018 في مختلف الرياضات مثل كرة القدم ورياضة المحركات والجولف والرياضات الالكترونية والتنس والفروسية وغيرها، كرّست من خلالها مكانتها كأحد أبرز الوجهات الرياضية العالمية.

يذكر أن الرياضة تعد رافدًا أساسيًا لنمو الاقتصاد وازدهاره، حيث تحرص المملكة على الاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر على تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ، بما ينعكس على مستويات جودة الحياة لمواطني المملكة والمقيمين على أراضيها، وتوفير تجربة رائعة غير مسبوقة لعشّاق كرة القدم في العالم في عام 2034.

ذات صلة

المزيد