السبت, 13 أبريل 2024

“هيئة المنافسة” تٌحرك الدعاوى الجزائية بحق منشأتين في قطاع الدواجن والبيض لاتفاقهما على تثبيت الأسعار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

استعراض مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة المجلس في اجتماع الـ 84 نتائج الدراسة والتحقيق مع (3) منشآت عاملة في قطاع الدواجن والبيض، وقرر تحريك الدعاوى الجزائية بحق منشأتين لاتفاقهما على تثبيت أسعار المنتجات، كما قرر المجلس الموافقة على دراسة طلب تسوية مقدم من إحدى المنشآت، مع استمرار التحقيقات في القطاع.

ووافق المجلس على تحريك الدعوى الجزائية ضد منشأتين تعملان في قطاع البيع بالجملة، والأدوات المكتبية لعدم استكمالها متطلبات التسوية بعد انتهاء المدد النظامية

واطلع المجلس على قرارات البت في طلبات التركز الاقتصادي (الاندماج والاستحواذ) ذات المسار القصير عن الفترة من تاريخ 13/01/1445هـ وحتى 15/03/1445هـ.، ونتائج أعمال لجنة المراجعة، والتقارير ذات الصلة، وكذلك  أعمال لجنة الترشيحات والمكافآت، والتقارير ذات الصلة، فيما وافق المجلس على تعيين مراجع الحسابات الخارجي للهيئة.

اقرأ المزيد

كما اطلع على نتائج دراسة شروط الإبلاغ عن عمليات التركز الاقتصادي، وأصدر قراراً بالموافقة على تضمين الضوابط التفصيلية للتركز الاقتصادي الموجب للإبلاغ -في الدليل الإرشادي لفحص التركز الاقتصادي.

ووافق المجلس على نتائج دراسة السياسة الوطنية للمنافسة، ومشروع الوثيقة المرافقة لها، ورفعهما للجهات المختصة، إلى جانب الموافقة على اتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام عدد من المنشآت بمخالفة أيٍ من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية في عدة أنشطة اقتصادية، شملت: البناء والتشييد، وتشغيل وإدارة خدمات الأعمال.

واطلع المجلس على نتائج أعمال لجنة التسوية، ووافق على قبول التسوية مع 10 منشآت في عدة قطاعات، منها: التجزئة، توصيل الطلبات، الصيانة والتشغيل والمقاولات العامة، السيارات.

 

ذات صلة

المزيد