الخميس, 2 مايو 2024

الأجواء المطرية تعلق الحضور في المدارس والجامعات وكبرى الشركات في المدينة المنورة..والسياحة البيئية تبدأ في الانتعاش

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

علقت المدارس والجامعات في المدينة المنورة الدوام الحضوري مطلع الأسبوع،  اليوم الأحد مع أجواء مطرية مستمرة على المنطقة منذ يومين، جاء ذلك بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، في حين انتعشت حركة المتنزهين في المواقع البيئية الجاذبة في المنطقة.
كما أوقفت عدد من الشركات الكبرى وفروعها في المنطقة الدوام الحضوري واستعاضت بالعمل عن بعد في ظل الظروف الجوية الراهنة في المدينة المنورة، ويتوقع أن تستمر الأجواء غير المستقرة طيلة أيام الأسبوع في منطقة المدينة المنورة وما جاورها من مناطق مكة والقصيم بالإضافة لمحافظات الساحل الغربي من أملج والوجه وصولاً إلى ضباء مع توقعات هطول أمطار في هذا الموسم المنتظر لهطول الأمطار والمعروف محلياً بموسم الوسم.
في الوقت الذي استمرت فيه الدراسة في المدينة المنورة ” عن بعد” عبر منصة مدرستي، لجأت بعض الشركات والجهات إلى الاكتفاء بالعمل الإلكتروني دون الحضور إلى مقر العمل، فيما تستمر فرص هطول الأمطار الأمر الذي يجعل الشركات توفر حلولاً رقمية أو تستغل فرص تغيرات وتقلبات الجو في منطقة المدينة المنورة بطريقة مثلى أو تفكر في حلولاً إلكترونية للاستثمار ..
وقد نبَّه المركز الوطني للأرصاد مؤخراً من هطول أمطار غزيرة على منطقة المدينة المنورة ، مصحوبة برياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان للسيول، وصواعق رعدية.
إلى ذلك اختارت العديد من الأسر المدينية في ظل هذه الظروف التنزه في مواقع المطر وفي جال الاودية والشعاب التي لم تصل فيها السيول للدرجة الكافية لجريانها لكنها امطار بدا انهت احيت الارض وانعشت الأجواء.

ذات صلة

المزيد