الخميس, 2 مايو 2024

خيمة للإرشاد الزراعي والزراعة العضوية في موسم “تمور المدينة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أوضح المهندس أيمن السيد، مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في منطقة المدينة المنورة، أن موسم التمور في المدينة المنورة يشهد تواجد خيمة للخدمات الزراعية بجوار المزاد الرئيسي لسوق التمور؛ لتقديم الارشاد الزراعي للمزارعين، وشرح الاستخدام الأمثل للمبيدات الحشرية، والطرق الحديثة للري.
وبين أن الخيمة تتضمن كذلك  ركن خاص لبرنامج الزراعة العضوية حيث تشتهر المنطقة بالمزارع العضوية، إضافة إلى شرح برنامج الممارسات الزراعية الجيدة (سعودي قاب)، بتواجد المختصين الزراعيين.
وأشار السيد إلى أن الخيمة تشمل خدمات تأييد العمالة والتراخيص والسجلات الزراعية، واستعراض برامج الدعم الذي يقدمه صندوق التنمية الزراعية للمزارعين وآلية التقديم والاستفادة منها، بالإضافة إلى تواجد المركز الوطني للوقاية من الآفات والأمراض الحيوانية ومكافحتها (وقاء)، وشرح خدماتها الزراعية والتوعوية. وأبان أن كميات إنتاج التمور بالمنطقة خلال الثلاثة أشهر الماضية بلغت 42 مليون كيلوجرام، بقيمة تتجاوز 530  مليون ريال، مشيرًا إلى إصدار أذونات لـ 314  إرسالية تمور عن طريق محجر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، بقيمة نحو 30 مليون ريال، وحجم يتجاوز  8.7 مليون كيلوجرام خلال الفترة ذاتها،

ذات صلة

المزيد