الإثنين, 20 مايو 2024

ملتقى “رواد القهوة” يلخص تجارب 1300 منشأة في المدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

لخص ملتقى رواد القهوة في غرفة المدينة المنورة تجربة نخبة من المختصين والمستثمرين في نحو 1300 منشأة متخصصة في صناعة القهوة والشيكولاتة في منطقة المدينة المنورة.

و فقاً للإحصاءات التي عرضها ملتقى “رواد القهوة” و تقرير “منشآت” عن حجم السوق السعودي لخدمات الأطعمة والمشروبات، يتوقع أن يصل إلى 93.6 مليار ريال في 2025، و تقدر حصة المنطقة الغربية المتوقعة 34.7 مليار لذلت العام.

وأكد المختصون المشاركون في الملتقى حاجة السوق لإبتكار نماذج جديدة بميزات تنافسية قادرة على انعاش سوق القهوة وعقد شراكات بين المستثمرين وفق موجهات الجلسة الختامية للملتقى.

اقرأ المزيد

واختتم الملتقى فعالياته بجلسة حوارية بعنوان “حديث القهوة والاعمال ” تناول المتحدثون فيها اهمية التعاون وتبادل الخبرات والاستشارات وعقد شراكات بين المستثمرين والتعريف بمفهوم القهوة المختصة وطرق تصميم المقاهي الحديثة ، فيما استمرت الجلسات الاستشارية واللقاءات الجانبية والمعرض المصاحب في عرض المنتجات بكافة انواعها .

يذكر أن المملكة تشهد نموًا سنويًا لاستهلاك القهوة بنحو 4% للفترة بين عامي 2016 حتى 2021 ، فيما تشير تلك الدراسات إلى أنه من المتوقع أن ينمو القطاع بنسبة 5% خلال السنوات المقبلة، ليصل إلى 28700 طنًا بنهاية عام 2026.

ذات صلة

المزيد