الأحد, 19 مايو 2024

أكد أن التأمين الخاص سيزود إلى 5 أضعاف بدعم من زيادة السكان وحاملو الإقامة المميزة وعدد السياح

وزير الصحة يعلن انطلاق المركز السعودي للعلاج بالبروتون .. و 330 مليار ريال القيمة الاستثمارية في القطاع الصحي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن فهد بن عبدالرحمن الجلاجل وزير الصحة عن انطلاق المركز السعودي للعلاج بالبروتون وهي تقنية متقدمة جدًا، واعدة، تمنح الأمل للمرضى، وهو المركز الأول من نوعه في المنطقة. مشيرا إلى أن إجمالي القيمة الاستثمارية في القطاع الصحي نحو 330 مليار ريال.

وقال وزير الصحة خلال المؤتمر المصاحب لـ ملتقى الصحة العالمي إن التحول في القطاع الصحي هدفه استيعاب الأعداد الكبيرة، وإعطاء القطاع الخاص مساحة وتمكين أكبر ليصل نموه من 20% إلى 50% من تقديم الخدمات الصحية.

وتابع: “نستطيع القول إننا في المكان الأمثل للاستثمار في الصحة، وأدعوكم للاستثمار بالفرص الواعدة في القطاع الصحي والتي يصل إجماليها إلى 330 مليار ريال حتى عام 2030 .. ورؤية السعودية 2030 وضعت الطموح نهجًا وتكون وزارة الصحة في وضعها الأنسب، والأكثر فاعلية، أن نهتم بالوقاية قبل أن يحتاج المريض للعلاج.

اقرأ المزيد

وأوضح وزير الصحة أن التأمين الوطني ليس له سقف محدد ويتكامل مع التأمين الخاص والتعاوني، والتأمين الخاص سيزود إلى 5 أضعاف خلال الفترة المقبلة بدعم من زيادة السكان وحاملو الإقامة المميزة وعدد السياح.

وجمعت الجلسة بجانب وزير الصحة، والمهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الاستثمار، و وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، في الملتقى الذي يقام تحت شعار “استثمر في الصحة”، في الفترة من 29 ـ 31 أكتوبر الجاري، بمشاركة 300 شركة محلية وعالمية متخصصة في المجال الصحي.

ويعدُّ ملتقى الصحة العالمي في نسخته السادسة المقام في واجهة روشن للمعارض والمؤتمرات (واجهة الرياض سابقًا) الساعة 10 صباحًا، الحدث الأبرز في مجال الرعاية الصحية، حيث سيتم فيه توقيع عدة اتفاقيات مع جهات حكومية وخاصة، وسيستعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في المجالات الطبية والصحية، ويضم العديد من البرامج وورش العمل المتخصصة، ويحتوي على 30 جلسة حوارية يتحدث فيها 100 متحدث من المتخصصين في المجالات الطبية والصحية.

ذات صلة

المزيد