الجمعة, 3 مايو 2024

أرباح “دار الأركان” تقفز 91.2% خلال الربع الثالث إلى 151.9 مليون ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة لشركة دار الأركان للتطوير العقاري في الربع الثالث إلى 151.9 مليون ريال مقابل 79.4 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 91.2%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 ( تسعة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 234.3 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 218.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 7.2%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 416 مليون ريال مقابل 393 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 5.8%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.37 ريال مقابل 0.36 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

– يعود الارتفاع في صافي الربح بصفة رئيسية الى الإنخفاض في المصاريف التشغيلية وإرتفاع إيرادات التأجير بالاضافة الى الارتفاع في ايرادات الاستثمار في الشركات الزميلة. إن الإرتفاع في اعباء التمويل قد تم تعويضه بالارتفاع في الايرادات الاخرى الغير تشغيلية المحققة من المرابحات الاسلامية ، وكان له الاثر على صافي الربح

– ويعود الارتفاع في صافي الربح الى أرتفاع ايرادات الاستثمار في الشركات الزميلة بالاضافة الى إرتفاع ايرادات التأجير . إن الار تفاع في أعباء التمويل قد تم تعويضه بالانخفاض في مصاريف التشغيل بالاضافة الى الارتفاع في الايرادات الاخرى الغير تشغيلية المحققة من المرابحات الاسلامية وكان له الاثر على صافي الربح

– كما يعود الارتفاع في صافي الربح بصفة رئيسية الى انخفاض المصاريف التشغيلية وارتفاع إيرادات الإيجارات بالاضافة الى ارتفاع ايرادات الاستثمار في الشركات الزميلة . إن إرتفاع أعباء التمويل قد تم تعويضه بارتفاع الايرادات الاخرى غير التشغيلية والمحققة من المرابحات الإسلامية وكان له الاثر على صافي الربح .

ذات صلة

المزيد