الأحد, 28 أبريل 2024

أمانة المدينة تنفذ 50% من أعمال طريق الملك خالد بن عبدالعزيز

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

نفذت أمانة المدينة المنورة أعمال طريق الملك خالد بن عبدالعزيز “الدائري الثالث” بنسبة إنجاز بلغت 50%، وذلك ضمن الجزء الواقع بين طريق الهجرة و طريق الأمير ‏سلطان بن عبدالعزيز.

ويجرى تنفيذ أعمال المشروع استكمالاً لتطوير وربط الحلقة الدائرية الثالثة جنوب غرب المدينة المنورة، بالقرب من أحياء الجصة والرانوناء والسكب.

ويعد استكمال طريق الملك خالد بن عبدالعزيز ثالث أكبر مجموعات الطرق الدائرية الضخمة بالمنطقة، الذي يشكل بعد اكتماله نقلة نوعية في منظومة الطرق وجزءاً يؤدي إلى تحقيق الوصول السريع لمختلف المناطق التي تخدم الأحياء السكنية، ويساهم المشروع في تعزيز جودة النقل وكفاءته وتحسين البنية التحتية، إلى جانب تسهيل نقل المركبات وتقليل الازدحام المروري محققاً بذلك أحد مستهدفات استراتيجية الطرق في السلامة المرورية.

ويمثل طريق الدائري الثالث بطول يبلغ 84 كيلو متر أحد أكبر المداخل الرئيسية، وشريان اقتصادي يضم العديد من المشاريع الواعدة والكبرى على أمتداد حلقة الطريق منها مشاريع تجارية وصناعية وسياحية وسكنية، كما يشمل طريق الملك خالد على 9 جسور علوية، و 3 تقاطعات رئيسية، و 10 طرق للخدمة، و 8 منحدرات رابطة، و 6 منحدرات حلقية.

ذات صلة

المزيد