الإثنين, 20 مايو 2024

ارتفاع أرباح “بدجت السعودية” إلى 71.5 مليون ريال خلال الربع الثالث بنسبة 11.4%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

نما صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة المتحدة الدولية للمواصلات “بدجت السعودية” إلى 71.5 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 64 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 11.4%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 ( 9 اشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 84 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 70 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 20%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 211 مليون ريال مقابل 187 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بنمو 13%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 2.97 ريال مقابل 2.63 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
يعود سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق بشكل رئيسي إلى الزيادة في عائدات التأجير قصير الأجل وذلك بسبب التحسن في نسبة الإشغال إلى جانب النمو الثابت في أسطول وعائدات التأجير طويل الأجل.

كما يعود سبب الارتفاع الطفيف في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى التأثير المشترك للنمو المستمر في إيرادات التأجير طويل الأجل وقصير الأجل، ويقابل الزيادة في العائدات تصحيح نسبي في أسعار السيارات المستعملة والمزيج المختلف والمتنوع من المركبات المباعة خلال الفترة.

ويرجع سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق بشكل رئيسي إلى التحسن في إشغال التأجير قصير الأجل الى جانب النمو في الأسطول، بالإضافة إلى الطلب المتزايد على التأجير طويل الأجل خلال الفترة. وكان الاستخدام الأمثل للأسطول المتنامي عاملاً دافعًا لأرتفاع العائدات مما أدى إلى التحسن في صافي الربح الإجمالي.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تبويب أرقام المقارنة لتتوافق مع المعايير المحاسبية الدولية.

ذات صلة

المزيد