الإثنين, 20 مايو 2024

ارتفاع أرباح “طيبة” إلى 53.8 مليون ريال خلال الربع الثالث بنسبة 26 %

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة طيبة للاستثمار صافي ربح خلال الربع الثالث بعد الزكاة والضريبة بـ 53.8 مليون ريال مقابل 42.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بارتفاع 26 %، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي في الربع الثالث 62.7 ريال مقابل36.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بزيادة 73.2 %.

كما بلغ صافي الربح خلال فترة الـ 9 أشهر 143.5مليون ريال مقابل 97.6 ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 47 %.
ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.89 ريال مقابل 0.61 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

ووفق الشركة يعود الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي بالمقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع إيرادات التأجير والتشغيل نسبة لزيادة نسب الإشغال نتيجة لتعافي الأنشطة الرئيسية لطيبة من آثار الجائحة ورفع القيود.

كما يعود الارتفاع في صافي الربح للربع الحالي بالمقارنة مع الربع السابق نسبة لأن الربع السابق تضمن الخسائر الاستثنائية المحققة نتيجة اكتمال عملية بيع كامل حصة طيبة وتخارجها من استثمارها بشركة تابعة والتي سبق تصنيفها خلال عام 2022م كموجودات بغرض البيع.

ويعود الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى ارتفاع إيرادات التأجير والتشغيل لزيادة نسب الإشغال نتيجة لتعافي الأنشطة الرئيسية لطيبة من آثار الجائحة ورفع القيود.

وبلغ الدخل الشامل الآخر للفترة الحالية إجمالي ربح قدره 157.52 مليون ريال سعودي مقارنة بخسارة قدرها (53.20) مليون ريال سعودي للفترة المماثلة من العام السابق وذلك نتيجة لإعادة تقييم استثمارات الشركة في أسهم بعض الشركات بالقيمة العادلة في تاريخ القوائم المالية.

ذات صلة

المزيد