الإثنين, 17 يونيو 2024

“العربية للتعهدات الفنية” تحقق صافي ربح بـ 63 مليون ريال خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت الشركة العربية للتعهدات الفنية صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بـ 63 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 66 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بتراجع 5%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 (9 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي في الربع الثالث 93 مليون ريال مقابل 85 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 8 %.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة خلال فترة الـ 9 أشهر 239 مليون ريال مقابل 194 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام السابق بنمو 23%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم في الفترة الحالية 4.78 ريال مقابل 3.87 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.
سجلت الشركة العربية للتعهدات الفنية صافي ربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 62.9 مليون ريال خلال الربع الثالث من العام 2023م بمعدل انخفاض قدره 4% على أساس سنوي مقارنةً بالربع المماثل من العام السابق.

-ارتفعت إيرادات الربع الثالث من العام 2023م بمعدل 18% على أساس سنوي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى نمو إيرادات قطاع الإعلانات الخارجية بمعدل 19% ، كما أن لموسم العودة إلى المدارس والجامعات وحملات اليوم الوطني، بالإضافة إلى بدء موسم الجيمرز 2023 الأثر الإيجابي على ارتفاع إيرادات الشركة خلال الربع.

-ارتفعت المصاريف التشغيلية بمعدل 47% على أساس سنوي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق؛ ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى ارتفاع المصروفات المهنية والاستشارية الخاصة بإتمام صفقة الاستحواذ على وكالة فادن للدعاية والإعلان.

-ارتفعت تكاليف التمويل على أساس سنوي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، نتيجة لارتفاع كل من مصروفات الفوائد التمويلية من القروض قصيرة الأجل وحق الاستخدام بمعدل 52% و 51% على التوالي، ويعود ذلك إلى ارتفاع معدلات الفائدة.

ومن الجدير بالذكر بأنه رغم ارتفاع تكلفة الإيرادات والمصروفات التشغيلية للشركة خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، إلا انه تم تحقيق ارتفاع في كل من الربح الإجمالي والربح التشغيلي بمعدل 16% و 9% على التوالي، ويعود ذلك إلى التزام الشركة العربية وحفاظها على تحقيق مستويات هوامش ربحية تتوافق مع ما تم ذكره في المبدأ التوجيهي عند الاكتتاب.

وسجلت الشركة انخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنةً مع نشاط ونتائج الربع السابق بمعدل قدره 26%، ويعود ذلك إلى التغيرات الموسمية الربعية في النشاط الرئيسي للشركة العربية، بالإضافة إلى انخفاض الربح الإجمالي بمعدل 13% نتيجة لارتفاع تكاليف الإيرادات بمعدل 19% على أساس ربع سنوي.

كما حققت الشركة صافي ربح بلغ 238.8 مليون ريال سعودي خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2023م بمعدل ارتفاع قدره 23% على أساس سنوي مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق، كما سجلت إيرادات كل من قطاعي الإعلانات الخارجية والداخلية نمو بمعدل12% و5% على التوالي مقارنةً بالفترة المماثلة من العام السابق، حيث يعكس ذلك استمرارية العربية في عمليات التحول الرقمي للأصول الإعلانية مما ساهم بدوره في ارتفاع القدرة الاستيعابية لمزيد من المعلنين.

وقالت الشركة إنه تم إعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2022م حتى تتوافق مع عرض وتصنيف الفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد