السبت, 27 أبريل 2024

النيابة العامة: السجن والغرامة المالية لمواطن ووافديَن بتهمة تلقي وجلب أكثر من ربع مليون حبة أمفيتامين “كبتاجون” المخدرة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أنهت نيابة المخدرات والمؤثرات العقلية إجراءات التحقيق مع تنظيم إجرامي مكون من مواطن ووافدين من جنسية عربية، بتهمة جلب وتلقي المؤثرات العقلية بقصد الترويج والاتجار.

وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهمين بجلب وتلقي كميات كبيرة من حبوب الأمفيتامين (الكبتاجون) المؤثرة عقليًّا بلغت (342.000) حبة من خارج المملكة، مخبأة داخل شحنة قادمة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وأسفرت إجراءات التحقيق عن قيام الوافد (قائد التنظيم) بالسفر إلى خارج المملكة عند وصول الشحنة إلى المملكة، وتكليف المتهميْن الآخرين بتلقي الشحنة، لضمان عدم الإطاحة به لحين الانتهاء من عملية تلقي وجلب الشحنة وتسليمها، والتي تمت متابعتها بشكل دقيق ومُحكَم من الجهات الأمنية؛ حتى عودة قائد التنظيم للمملكة وتم القبض عليه وعلى كل المتهمين بالجرم المشهود.

اقرأ المزيد

وبإحالة المتهمين إلى المحكمة المختصة، وتقديم الأدلة على اتهامهم؛ صدر بحقهم حُكم يقضي بثبوت إدانتهم بما نُسب إليهم، وسجن أحدهم مدة (25) سنة، والآخريْن مدة (15) سنة لكل واحد منهما، مع غرامات مالية بلغت 300 ألف ريال”، ومصادرة وسيلة التهريب المستخدمة في الجريمة، وإبعاد الوافدين عن المملكة بعد انتهاء محكوميتهما.

وتؤكد النيابة العامة على عزمها وحزمها في مكافحة كافة جرائم المخدرات، وأنها لن تتراخى في إجراءاتها الجزائية المشددة في ذلك، والمطالبة بإيقاع أشد العقوبات المقررة في هذا الشأن؛ حماية للمجتمع من هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الأمن والصحة.

ذات صلة

المزيد