الإثنين, 17 يونيو 2024

مدير تداول يتوقع اهتمام مستثمرين جدد بعد إطلاق عقود خيارات الأسهم المفردة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

توقع محمد الرميح المدير التنفيذي لـ “تداول السعودية” اهتمام مستثمرين جدد بالسوق السعودية بعد إطلاق عقود الخيارات للأسهم المفردة كونها  تعزز من أداء المحفظة ومن أفضل الأدوات التي تحد من المخاطر مما يتناسب مع توجهاتهم في الأسواق، مبيناً أن تداول تعمل على توسيع محفظتها من عقود الخيارات للأسهم المفردة، بحيث تغطي المزيد من الشركات في المستقبل.

وأضاف الرميح ، ، في مقابلة خاصة مع “العربية Business” أن اختيار الأربعة أسهم ضمن عقود الخيارات للأسهم المفردة استند على 3 عوامل أساسية تمثلت في وزن الشركة في المؤشر وسيولة سهم الشركة،  والتنوع في القطاعات.

وأشار إلى أن الأربعة أسهم ينتج عنها نحو 288 عقد مختلف، مردفاً ” نتحدث عن  4 فترات، وعلى كل سعر سيكون 9 أسعار، 4 أعلى و4 أقل، وبناء على المناقشة مع أعضاء السوق سيتم رفع عدد هذه الأسهم”.

اقرأ المزيد

ولفت الرميح إلى أن من المتعارف عليه في الأسواق أن سوق الخيارات له تأثير على السوق النقدية، وكذلك تأثير على سوق الأسهم، وهذه التأثيرات إيجابية، مردفا” “يوجد حالياً 4 فترات لتسوية العقود كما توجد 9 أسعار للأسهم المختارة، وسوق الخيارات ستؤثر إيجابا على السيولة في البورصة السعودية”.

وتعتبر عقود الخيارات للأسهم المفردة عقوداً موحدة تتخذ من سهم شركة معينة أصلاً أساسياً لها. وقد تم انتقاء الأسهم من بين مجموعة من أكبر الشركات المدرجة وأكثرها سيولة في تداول السعودية، والتي تشمل أصولها الأساسية 4 شركات هي أرامكو السعودية، ومصرف الراجحي، إس تي سي، وسابك.

 

 

ذات صلة

المزيد