السبت, 18 مايو 2024

“وفرة”: تطبيق سياسة بيعية توسعية وتحسين الكفاءة التشغيلية أثمرت عن ارتفاع أرباح الشركة 68% خلال الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت وفرة للصناعة والتنمية أن سبب ارتفاع صافي الربح إلى 5.05 مليون ريال خلال الربع الثالث بنسبة 67.6% يرجع إلى اتباع الشركة سياسة بيعية توسعية وتحسين في الكفاءة التشغيلية اثمرت عن ارتفاع المبيعات بنسبة 62% وارتفاع اجمالي الربح بنسبة 60%.

واوضحت أن النمو في الربح التشغيلي بنسبة 104% يعود لتفعيل آليات لمراقبة المصاريف البيعية والتسويقية والمصاريف الإدارية والعمومية والتقليل من نسبة ارتفاعهما مقارنة بنسبة النمو في المبيعات ساهمت في النمو القوي في الربح التشغيلي، مشيرة إلى أن النمو في صافي الربح بنسبة 68% وذلك لارتفاع بند الإيرادات الأخرى بالرغم من تكوين مخصص للخسائر الائتمانية المتوقعة وتكوين مخصص هبوط في الأرصدة المدينة الأخرى.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم إن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق يرجع إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 18% والتي أثرت إيجاباً على إجمالي الربح بالارتفاع بنسبة 6%، كما ارتفع الربح التشغيلي وصافي الربح بنسبة 13% ، 11%، على التوالي وذلك لرفع مستوى الأداء التشغيلي للشركة .

اقرأ المزيد

واضافت أن سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق يعود إلى اتباع الشركة لسياسة بيعيه توسعية ادت الى ارتفاع المبيعات بنسبة 30% وارتفاع اجمالي الربح بنسبة 20%، مبينة أن الانخفاض في الربح التشغيلي بنسبة (12)% يرجع لانخفاض هامش الربح، وأشارت إلى أن النمو في صافي الربح بنسبة 7% يعزى لارتفاع بند الإيرادات الأخرى بالرغم من تكوين مخصص هبوط في الأرصدة المدينة الأخرى.

واعلنت الشركة اليوم الأربعاء النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023 ( 9 أشهر )، موضحة أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة ارتفع إلى 5.05 مليون ريال خلال الربع الثالث، مقابل 3.01 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 67.6%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم

وبلغ الربح التشغيلي 5.1 مليون ريال في الربع الثالث مقابل 2.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنمو 103.7%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 9 أشهر 15.2 مليون ريال مقابل 14.1 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 7.3%.

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 236.9 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 216.2 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 9.5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.66 ريال مقابل 1.43 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ذات صلة

المزيد