الثلاثاء, 7 مايو 2024

350 شركة محلية ودولية في معرض “مورِّدِي ومصنعي قطع وأجزاء السيارات”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اختتم اليوم معرض “مورِّدِي ومصنعي قطع وأجزاء السيارات” نسخته الأولى والذي عقد في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ مشاركة أكثر من 350 شركة تعمل في مختلف سلاسل التوريد في صناعة السيارات.

تنوعت الشركات المشاركة لتشمل الشركات البتروكيماوية، وشركات التعدين، وشركات الإطارات، بالإضافة إلى الشركات اللوجستية والمؤسسات المالية والمستثمرين الماليين. كما تميز المعرض بحضور أكثر من عشر جهات حكومية رائدة، وأكثر من سبع شركات متخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية.

ويهدف المعرض الذي أقيم تحت شعار “القيادة نحو 2030” إلى تعزيز التعاون في حقل صناعة السيارات وأجزائها وجذب الشركات العالمية والموردين الأساسيين في مجال قطع وأجزاء السيارات. كما يسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الصناعية التي تعزز تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وتضمن سلسلة من ورش العمل وجلسات الحوار حول مستقبل الصناعة والفرص الواعدة في مجال صناعة مكونات أجزاء السيارات.

اقرأ المزيد

يذكر أن المملكة تعمل على دعم صناعة السيارات الكهربائية وتستهدف صناعة 300 ألف سيارة بحلول 2030. كما يمثل قطاع السيارات في المملكة فرصة كبيرة، مع توقعات بمضاعفة النمو خلال السنوات العشر المقبلة، بما يتجاوز المتوسط العالمي بكثير.

ذات صلة

المزيد