الإثنين, 17 يونيو 2024

رئيس “مدينة المعرفة الاقتصادية”: “بوابة المدينة” باكورة المشاريع الرئيسية التي سيتم افتتاحها منتصف 2024

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال محمد عبدالحميد مبارك الرئيس التنفيذي لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية أن باكورة المشاريع الرئيسية لمدينة المعرفة التي سيتم افتتاحها منتصف 2024 مشروع “بوابة المدينة ” و الذي يعد أول مشروع مرتبط بمحطة القطار في المملكة” على مساحة 60 الف متر مربع بمساحات تأجيريه تصل إلى 23 الف متر مربع. مشيراً بذات الوقت إلى أن مشروع مدينة المعرفة من المشاريع الريادية في المملكة و يقوم على إنشاء نحو 12 مليون متر مربع من المساحات البنائية على أرض 6.8 مليون متر مربع.

وذكر محمد مبارك خلال جلسة حوارية تضمنها منتدى المدينة للصناعة والمحتوى المحلي، أن مشروع مدينة المعرفة ضخم ولا يمكن إنشاء مثل هذه المشاريع بدون مشاركة المحتوى المحلي وبالتالي فإنه من المحاور الرئيسية التي أخذته مدينة المعرفة على عاتقها وتسعى للاستفادة من جميع الإمكانيات المتاحة في سوق المدينة من المحتوى المحلي مقاولات وصناعات وغيرها من الخدمات المختلفة بالاضافة الى تعاقد مدينة المعرفة مع عشرات المقاولين والعمل مع مكاتب الاستشارات الهندسية.

وأضاف مبارك أن اقتصاديات المدينة المنورة في السنوات الأخيره من أقوى الاقتصاديات نمواً في المملكة وثاني المدن السعودية هجرة اليها بعد الرياض، وهذا – بحسب قوله – مؤشر من مؤشرات النمو المستقبلي المتوقع للمدينة، مشيراً إلى فجوة حالية قائمة في سوق الفندقة بالمنطقة 7400 غرفة فندقيه.

اقرأ المزيد

ويتوقع في بداية العام المقبل بناء على المعلومات القائمة والتحليلات والدراسات للمشاريع التي سيتم انشاؤها بعد 3 سنوات ان الفجوة ستكون 54 الف غرفة فندقية مع ما سيتم إنشاؤه خلال هذه السنوات. مؤكداً أن سوق المدينة واعد وكبير جداً يستوعب شركة رؤى المدينة بما ستقدمه 47 الف غرفة فندقية و غيرها من العناصر الرئيسية، وكذلك مشاريع شركة مدينة المعرفة التي تصل إلى 42 الف غرفة فندقية و أكثر من 45 الف وحدة سكنية، وعدد كبير من المشاريع التجارية و المشاريع الخدمية والتعليمية والصحية وكل ذلك – كما ذكر – جانب من واقع ملموس ومعرفة حقيقية بحجم الطلب المقبل على سوق المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد